التخطي إلى المحتوى


تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 فى غضون أيام، وقد حان الوقت لتقييم الفرق وقياس فرصها فى البطولة، حيث يعتبر كأس العالم هو أكبر حدث رياضي فى عالم كرة القدم وقد قدم دائمًا قدرًا كبيرًا من الإثارة على مر التاريخ.


وتشهد كل نسخة من كأس عالم على منتخب مفاجئ واحد أو أكثر أو “حصان أسود” يتحدى الصعاب لتحقيق نتائج مفاجئة، حيث تتمتع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بنصيبها العادل من الفرق التى يمكن أن تفاجئ الجميع وتقلب الاحتمالات.


ونرصد فى السطور التالية أبرز المنتخبات المرشحين للقب الحصان الأسود في البطولة ..

1- منتخب صربيا


منتخب صربيا


 


كان من الواضح من مشوار منتخب صربيا فى تصفيات كأس العالم 2022 على أنه منتخب سيصارع الكبار، حيث احتلت صدارة مجموعتها المؤهلة وأجبرت البرتغال على اختبار حظها فى التصفيات.


صربيا لديها مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين للغاية، لديهم هدافان من الأفضل فى قارة أوروبا هما دوسان فلاهوفيتش وألكسندر ميتروفيتش، وكان الأخير على وجه الخصوص متألقا رفقة منتخب بلاده فى الآونة الأخيرة.


كما يتواجد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش نجم لاتسيو الإيطالي المتألق هذا الموسم ويمكن أن يلعب دورًا محوريًا فى كأس العالم.


ومع وجود لاعبين مثل نيكولا ميلينكوفيتش ودوسان تاديتش وفيليب كوستيش ولوكا يوفيتش ونيمانيا جوديلي الذين يقدمون دعمًا كبيرًا، تبدو صربيا وكأنها منتخب هائلل، وقد أوقعت القرعة صربيا مع البرازيل وسويسرا والكاميرون في المجموعة السابعة لكأس العالم لكرة القدم 2022.


حتى لو لم يتمكنوا من التغلب على البرازيل، فإن صربيا ستؤمن بقدرتها على التغلب على سويسرا والكاميرون، وإذا فعلوا ذلك فسيواجهون الفائز في المجموعة الثامنة، والتي تتكون من البرتغال وأوروجواي وغانا وكوريا الجنوبية.


2- منتخب ويلز

منتخب ويلز
منتخب ويلز


وصل منتخب ويلز إلى كأس العالم بعد 64 عامًا، حيث كان عليهم الفوز على النمسا وأوكرانيا في مباريات خروج المغلوب للتأهل لكأس العالم 2022، وعلى الرغم من تراجع مستواهم، إلا أن جاريث بيل وآرون رامسي لا يزالان يمثلان أهم عناصر المنتخب الويلزى.


لا يزال كلا اللاعبين قادرون على تقديم أداء قوى ويمكن أن يلعب لاعب الوسط المخضرم جو ألين دورًا مهمًا أيضًا، ويبدو العناصر الشابة واعدة أيضًا من أمثال نيكو ويليامز ودانيل جيمس وإيثان أمبادو وهاري ويلسون وجو رودون، كلهم ​​قادرون على إحداث فرق.


وتم وضع منتخب ويلز فى القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم لكرة القدم 2022.


قد يكون الفوز على إنجلترا أمرًا صعبًا، لكن ويلز ستبهر العالم بفرصها أمام إيران والولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن أن تستمر طويلاً في البطولة.


3- منتخب اليابان


 

منتخب اليابان
منتخب اليابان


 


تأهلت اليابان إلى دور الستة عشر لكأس العالم 2018 ، ولا يزال لديهم فريق يضم العديد من اللاعبين المتميزين ولكن القرعة أوقعتهم في مجموعة صعبة، حيث ستواجه اليابان أسبانيا وألمانيا وكوستاريكا في دور المجموعات.


الغالبية العظمى من لاعبي الفريق الأول في اليابان يمارسون حاليًا اللعب في الدوريات الأوروبية، سيكون تايكهيرو تومياسو لاعب أرسنال ومايا يوشيدا لاعب شالكه مفتاحا الدفاع.


مهاجم سلتيك دايزن مايدا، وتاكومي مينامينو لاعب موناكو، وواتارو إندو من نادي شتوتجارت، وريتسو دوان من فرايبورج، ودايتشي كامادا لاعب إينتراخت فرانكفورت، كلها وجوه مألوفة.


إذا تمكنوا جميعًا من اللعب بشكل جيد معًا، فقد يتسببون في مشاكل لبعض أفضل الفرق في كأس العالم لكرة القدم 2022.


4- منتخب السنغال


 

منتخب السنغال
منتخب السنغال


تعتبر السنغال أفضل فريق أفريقي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، ومع ذلك فإن إصابة ساديو ماني ستكون بمثابة ضربة قوية لأسود التيرانجا، لكن السنغال اختارت ماني في القائمة النهائي لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


السنغال هي حاملة اللقب لأفريقيا ولديها عدد غير قليل من اللاعبين الذين يتمتعون بحالة جيدة يتجهون إلى البطولة، وضم الفريق لاعبين بارزين مثل إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وإسماعيلا سار وبولاي ديا ونيكولا جاكسون.


وبعد وقوعها مع هولندا والإكوادور وقطر في المجموعة الأولى، من المتوقع أن تصل السنغال إلى الأدوار الإقصائية، لديهم بالتأكيد قوة نارية كافية لتحقيق بعض المفاجآت في كأس العالم لكرة القدم 2022.


5- منتخب كندا

منتخب كندا
منتخب كندا


لعبت منتخب كندا آخر مرة في نهائيات كأس العالم عام 1986، لكن لديهم سبب للتفاؤل هذه المرة لأن لديهم عددًا من أفضل اللاعبين في فريقهم.


يعتبر ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لبايرن ميونخ من أفضل الأظهرة في العالم، كما سيقود نجم نادي ليل جوناثان ديفيد الهجوم وقد كان في حالة جيدة من الهدافين هذا الموسم.


في 14 مباراة في جميع المسابقات في الدوري الفرنسي سجل ديفيد تسعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، وبالإضافة إلى ذلك تألق لاعب خط وسط بورتو ستيفن يوستاكيو وجناح كلوب بروج تاجون بوكانان في دوري أبطال أوروبا أيضًا.


كما أن المدرب جون هيردمان قام بعمل جيد مع فريقه ويفتخر بنسبة فوز 67٪ بعد 46 مباراة، وأوقعت القرعة كندا أمام كرواتيا وبلجيكا والمغرب في المجموعة السادسة.


سيحتاجون إلى البدء بشكل صحيح، وإذا فعلوا ذلك فقد يكونون قادرين على إحداث بعض المفاجآت في كأس العالم لكرة القدم 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *