التخطي إلى المحتوى



06:01 م


الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

كتبت- هدى عبد الناصر:

يلجأ العديد من الأشخاص إلى إجراء تبييض الأسنان وذلك للحصول على أسنان لامعة، ولكن يفضل اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحة الأسنان.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي أبرز النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء التبييض وفقًا لما ذكره موقع “WebMD”.

نصائح للحفاظ على تبييض الأسنان

1- تجنب التدخين

يجب أن يحرص الأشخاص على تجنب التدخين نهائيًا بعد تبييض الأسنان، وذلك لأن التبغ الموجود في السجائر يتسبب في تغير لون الأسنان والتأثير بالسلب على مينا الأسنان وحينها يصعب القضاء عليها بالفرشاة فقط، إلى جانب ذلك فهو يتسبب في تغير رائحة الفم.

اقرأ أيضًا: التدخين يضر الفم والأسنان.. هكذا تقلل آثاره

2- أنواع معينة من الأطعمة

يمكن أن تؤثر أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات على شكل الأسنان وتغير لونها وعدم الحصول على نتيجة التبييض، بما في ذلك القهوة، المشروبات الغازية، عصائر الفاكهة، التوت، البنجر، وذلك لأنها تتسبب في ظهور بقع على الأسنان وتزداد سوءًا مع مرور الوقت.

قد يهمك: لحماية أسنانك- قائمة بأفضل وأسوأ الأطعمة

3- الأدوية

يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر على لون الأسنان مثل المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين وأدوية ضغط الدم وأنواع محددة من المكملات الغذائية، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول هذه الأدوية، وذلك للحفاظ على بياض الأسنان.

قد يهمك أيضًا: احذر.. تناول هذه الأدوية قد يؤثر على صحة الفم والأسنان

4- نظافة الأسنان

أكد الأطباء أنه من الضروري الحرص على نظافة الأسنان بشكل يومي بعد إجراء التبييض وذلك من خلال غسل الأسنان مرتين في اليوم الواحد واستعمال خيط الأسنان، مما يساعد ذلك على نظافة الأسنان بشكل دائم.

اقرأ أيضًا: 4 أضرار محتملة للإفراط في تنظيف الأسنان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.