يعثر على 100 مليون دولار من الأحجار الكريمة أثناء حفره

 

يعثر  على 100 مليون دولار من الأحجار الكريمة أثناء حفره جيدًا في الفناء الخلفي لمنزله – دانيلز بوست – وورلد

في 27 يوليو ، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن غاماج ، أحد سكان بلدة راتنابورا ، سريلانكا ، أصبح بالصدفة مليونيرا بعد حفر بئر في فناء منزله. لأسباب أمنية ، لم يذكر اسمه الكامل وعنوان منزله بالضبط.

ابحث عن حجر كريم في منزلك

قبل نحو سنة لعبة بناء منزل جديد وأراد حفر بئر في الحديقة الخلفية. بينما كان هو وعمال البناء يحفرون البئر ، عثر أحدهم على أحجار كريمة في الأرض. واصل الناس الحفر واكتشفوا حجرًا ضخمًا وثقيلًا للغاية.

يعثر  على 100 مليون

نظرًا لأنه اكتشف بالفعل

بعض الأحجار الكريمة ، قررت عائلته الاتصال بخبير لتحديد ماهية هذا الكائن الغريب. ولدهشة كبيرة ، أعطته الصخرة الفرصة لتغيير حياته.

حدد الخبراء أنه كتلة من الياقوت النجمي يصل حجمها إلى 2.5 مليون قيراط ، ويزن حوالي 510 كجم ، وطولها 100 سم ، وعرضها 72 سم ، وارتفاعها 50 سم. تقدر قيمتها بـ 100 مليون دولار عند بيعها في السوق.

يعثر  على 100 مليون

أكبر ياقوت تم العثور عليه على الإطلاق

بعد العثور على الكنز في منزله ، أبلغ Gamage السلطات باكتشافه. استغرق الأمر من الخبراء أكثر من عام لتنظيف الحجر الطيني والشوائب الأخرى قبل تحليل الحجر الكريم الضخم واعتماده على أنه ياقوت باهظ الثمن.

يعثر  على 100 مليونالياقوت الخام

تم تسمية الحجر بالصدفة Sapphire ويعتبر الآن أكبر ياقوت تم العثور عليه في العالم.

قال الدكتور جاميني زويسا ، عالم الأحجار الكريمة الشهير ، إنه لم ير مثل هذه العينة الكبيرة من قبل. ربما تم تشكيل حجر الياقوت هذا منذ 400 مليون سنة.

حاليًا ، يتم تخزين هذا الكنز الضخم بشكل آمن في خزنة بنكية مع حارس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يعثر  على 100 مليون

اخبار360يوم

Comments are closed.