التخطي إلى المحتوى

​هيلدا خليفة​مقدمة برامج تجيد اكثر من لغة، موهبتها والكاريزما التي تملكها جعلت الملايين من الجمهور ينتظر إطلالتها في البرامج التي قدمتها. هيلدا من مواليد 9 أغسطس / آب 1973 في منطقة تل شيحا البقاعية، لكنها نشأت في استراليا بعد موت والدها.

نشأتها

بعد وفاة والدها وهي في سن الثانية، قررت والدتها نهاد غانم الهجرة مع عائلتها ايهيلداوشقيقها ​طوني خليفة​ الى استراليا بينما كانت الحرب الاهلية مندلعة في لبنان.
غادرتهيلداالوطن لتنضم الى اقاربها وعائلة والدتها في الغربة. نشأت هيلدا في استراليا لكن والدتها عملت على تربيتها وفقاً للمبادىء الشرقية خوفاً عليها من تحرر المجتمع الغربي.
ترعرعت هيلدا بين الذكور كونها الفتاة الوحيدة بين مجموعة صبيان من الأقارب والأصحاب، فكانت سباقة في الانخراط بالألعاب الصبيانية مثل كرة القدم و”كرة السلة” في مراهقتها، كانت تزور لبنان عند وقف إطلاق النار لكن سرعان ما تعود بعد توتر الاحوال من جديد فتنقلت بين أكثر من مدرسة بين البلدين خلال الحرب . عند بلوغها سن الثامنة عشر عادت إلى بيروت مع عائلتها للإستقرار نهائيا وسافر أخوها للعمل بإحدى الشركات في دبي.

بداياتها ومسيرتها الاعلامية

بدأتهيلدا خليفةمسيرتها الاعلامية على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال LBC، عام 1995 عن طريق صديق للعائلة عرض عليها العمل كمذيعة ربط برامج بعد تخرجها ونيلها بكالوريوس في الاعلان والتسويق من جامعة سيدة اللويزة. كان لها خبرة في الاعلام قبلها من خلال العمل في بعض الصحف والمجلات.
ركاكة لغتها العربية فرضت عليها ان تخوض تدريبات على اصول النطق واللفظ، على يد الاستاذ أنطوان كسابيان لمدة ثلاثة اشهر، نجحت وعملت كمذيعة ربط برامج على شاشة LBC.
إختارتها المحطة لتغطية ​مهرجان كان السينمائي​ الدولي، في دورتيه لعامي 1995-1996 . كذلك قدمت حفلات ملك جمال لبنان وملكة جمال لبنان بين 1995-1997 فرافقت كل من ​جويل بحلق​ وكليمانس أشقر و​نورما نعوم​ و​ساندرا رزق​ في لحظات تتويجهن لعرش الجمال. تألقت خلال تقديمها برامج منوعة على الشاشة الصغيرة، فقدمت برفقة زميلها طوني خليفة برنامج الالعاب “إنت وحظك” خلال رمضان 1998-1999 .

برنامج ​ستار أكاديمي​ ونقلة نوعية في مسيرتها

بعد خبرتها في البث المباشر وقع اختيار المنتجة رولا سعد عليها لتقديم النسخة العربية لبرنامج تلفزيون الواقع Star Academy الذي تقوم فكرته على تقديم مواهب غنائية جديدة. يجمع البرنامج طلاباً يؤدون تمارين ويتلقون حصصاً من اساتذة من عدة مجالات فنية، بهدف تنمية قدراتهم. تبث حياتهم وتفاعلهم لمدة 15 اسبوعاً بالمباشر امام المشاهدين، يخضعون لتقييم اسبوعي عبر حفلة غنائية استعراضية تنظم كل اسبوع ويخرج خلالها المنافس الذي حاز على اقل نسبة من الاصوات. وشارك في الأكاديمية خبراء من تخصصات مختلفة ذات علاقة بالفن الاستعراضي وصناعة النجوم.

هيلدا خليفة ما بعد ستار أكاديمي

قدمت في نيسان / أبريل 2014 بعد نهاية الموسم التاسع برنامج الذكريات أجمل سنين عمرنا على شاشة سي بي سي المصرية في تشرين الاول / أكتوبر 2017 قدمت حفل جوائز تكريم لمؤسسة الإعلامية مي شدياق.
قدمت مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة عام 2020 بحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.
قررتهيلدا خليفةالاعلامية الانيقة ان تخوض عالم الموضة بصورة جدية عام 2017 ، فافتتحت متجراً خاصاً بها في بيروت اسمته Noiro . يختص المتجر بالالبسة النسائية والاكسسورات.

حياتها العاطفية

تزوجت في الثالث والعشرين من أيلول / سبتمبر من عام 2001 من رجل الأعمال اللبناني مارك مدبر رزقت منه بولدين إبنها الأكبر شون عام 2003 الذي احتفلت بتخرجه من الثانوية العامة و إبنتها الصغرى سيينا من مواليد 2006.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.