التخطي إلى المحتوى

كأس الملك.. حجازي وحامد في مهمة صعبة مع اتحاد جدة


© Reuters.

Investing.com – تحتبس الأنفاس قبل ساعات من القرار المرتقب، ومن المتوقع أن يرفع ، اليوم الأربعاء، ولكنه يشير أيضًا إلى أنه قد يبدأ في إبطاء حجم رفع أسعار الفائدة مستقبلاً.

شاهد .. الملبن صافيناز الخبيرة في الدلع والرقص تثير الغرائز بإطلالة جريئة للغاية بالفستان القطعتين وتكشف المستور امام للعلن!

يقول خبراء السوق إن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر المتشدد قد يؤدي إلى رد فعل عنيف، بينما تستعد الأسواق أيضًا لأن ينهي بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في مارس عند مستوى 5٪.

بعد قرار المركزي .. ماذا حدث لسعر الدولار في مصر؟

باول المتشدد

يقول خبراء السوق من المتوقع أن يبدو رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول متشددًا إلى حد ما في إحاطته اليوم، ويؤكد أن هدف الاحتياطي الفيدرالي هو سحق التضخم.

ومن المتوقع أيضًا أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية، ثم يشير إلى أنه قد يقلل من حجم زياداته في أسعار الفائدة بدءًا من ديسمبر.

بنك أوف أمريكا (NYSE:)

قال مايكل جابين، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في بنك أوف أمريكا: “نعتقد أنهم سيرفعون الفائدة بمقدار 75، وأنهم سيفتحون الباب أمام انخفاض وتيرة رفع الفائدة بداية من ديسمبر”.

وأضاف جابن، أتوقع أن يشير رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال مؤتمره الصحفي إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ناقش إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة لكنه لم يلتزم بها.

ويتوقع مايكل أيضًا أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ذلك أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في ديسمبر.

ديسمبر هو المحور

يقول مايكل جابين، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في بنك أوف أمريكا أن اجتماع نوفمبر ليس الأهم في الحقيقة، بل الأهم هو اجتماع وإشارات ديسمبر المقبل.

وأضاف كبير الاقتصاديين الأمريكيين في بنك أوف أمريكا: ” نتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى مستوى 4.75٪ إلى 5٪ بحلول الربيع، وسيكون هذا هو سعر الفائدة النهائي – أو نقطة النهاية”.

أكثر تشاؤمًا

قال جوليان إيمانويل، رئيس قسم الأسهم والمشتقات والكمية في في Evercore ISI: “السوق يركز بشدة على حقيقة أنه سيكون هناك 75 نقطة في نوفمبر، و 50 نقطة أساس في ديسمبر، و25 نقطة في 1 فبراير، ثم ربما 25 أخرى في مارس”.

التحدي الأكبر

يقول استراتيجو السوق: “سيكون التحدي الذي يواجه باول هو السير على خط رفيع بين الإشارة إلى إمكانية حدوث ارتفاعات أقل حدة، ودعم تعهد بنك الاحتياطي الفيدرالي بمحاربة التضخم”.

لهذا السبب، يتوقع المحترفون في السوق أن يبدو رئيس الاحتياطي الفيدرالي متشددًا، وقد يزعج ذلك الأسهم ويرفع عوائد السندات إلى أعلى، حيث أن العائدات تتحرك عكس السعر.

بلاك روك

قال ريك ريدر، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة بلاك روك للدخل الثابت العالمي: “أعتقد أنه سيحاول التخلص من 75 نقطة أساس دون التأثير على الظروف المالية”.

وأضاف كبير مسؤولي الاستثمار في شركة بلاك روك للدخل الثابت العالمي: “أعتقد أن الطريقة التي يتم بها تسعير السوق، أعتقد أن هذا ما سيفعلونه، لكنني أعتقد أنه يجب عليه حقًا عدم إثارة حماس الناس بشأن اتجاه الفائدة إن محاربة التضخم هو هدفهم الأساسي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *