التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: وجد بحث جديد، نشر في مجلةAging، وأجراه مركز الأبحاث الطبية الحيوية بجامعة سالفورد البريطانية، أن مشروب “الماتشا” الأخضر يمكن أن يعزز طول العمر من خلال قوته المضادة للسرطان وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وسلط موقع express البريطاني، الضوء على الخصائص المضادة للسرطان لـ”شاي ماتشا”، حيث وجدت الدراسة، أن هذا الشاي كان قادرًا على تقليل معدلات انتشار الخلايا السرطانية بشكل كبير.

وأشار أحد مؤلفي الدراسة، الدكتور مايكل ليسانتي إلى أن “شاي ماتشا الأخضر هو منتج طبيعي يستخدم كمكمل غذائي، مضيفًا: “باستخدام التنميط الظاهري الأيضي، وجدنا أن الشاي يثبط عملية التمثيل الغذائي المؤكسد في الميتوكوندريا – بعبارة أخرى، يمنع الخلايا من” إعادة التزود بالوقود “وبالتالي تصبح تفاعلية وتموت”.

وأردف “تتوافق نتائجنا مع فكرة أن “ماتشا” قد يكون له إمكانات علاجية كبيرة، تتوسط في إعادة برمجة التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية”.

هذا بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة القوية في “ماتشا” تساعد في درء العديد من الأمراض، بدءًا من أمراض القلب إلى هشاشة العظام.بالإضافة إلى أنه يمكنه خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في المشروبات الخضراء يسمى الكاتشين، وهو الجزء الفعال الذي يمكنه أيضًا استهداف المادة الدهنية.

بالنظر إلى 1136 شخصًا، أجرت الدراسة أربعة عشر تجربة لمراقبة تأثيرات المشروب، ووجد فريق البحث أن المشروب كان قادرًا على خفض الكوليسترول “الضار” بمقدار 2.19 مجم / ديسيلتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.