التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: كشفت الأبحاث، أن بذور الكتان، قد تكون من بين أفضل الأطعمة لوقف انسداد الشرايين، كما أظهرت دراسة أنها تقلل من تكوين الصفائح (البلاك) بنسبة 40%.

وتعتبر بذور الكتان قوة تغذية صغيرة توفر ثروة من الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، كما تشترك البذور وزيتها (المستخرج من البذور المطحونة) في العديد من الخصائص الصحية التي أثبتت فائدتها في الوقاية من الأمراض المزمنة.

فيما أن أحد مكوناتها الرئيسية SDG lignan مضاد للالتهابات، وبوليفينول الكوليسترول معروف أنه يقاوم آثار تصلب الشرايين، وفق صحيفة “إكسبريس”.

وأوضح الباحثون انخفاضا حادا في تكوين اللويحات في القوارض التي تستهلك البذور، مشيرين: “بذور الكتان الغذائية هي استراتيجية قيّمة لتسريع انحدار نسبة لويحات تصلب الشرايين”.

ويشار إلى وجود أدلة موثوقة على أن هذه البذور قد تقلل من مستويات الكوليسترول وتكوّن البلاك، إلا أن هناك القليل من الأدلة على أنها تحمي من أمراض القلب.

وتعرف هذه البذور الذهبية الصغيرة بأنها أغنى مصدر طبيعي لحمض ألفا اللينولينيك (ALA)، الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على إيقاع صحي للقلب ودرء الأمراض.

كما أن بذور الكتان المطحونة – ولكن ليس زيت بذور الكتان – قد تساعد أيضا في علاج أعراض انقطاع الطمث، و تم عرضه في بعض الأبحاث لتحسين وظائف الكلى لدى الأشخاص المصابين بمرض الذئبة، وقد يكون فعالا أيضا ضد الإمساك والسكري وارتفاع ضغط الدم وآلام الحيوانات، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.