التخطي إلى المحتوى

سلسلة Call of Duty هي واحدة من أكثر سلاسل التصويب التي تقدم متعة كبيرة للاعبين، خاصةً أجزاء Modern Warfare التي قدمت متعة في الأطوار متعددة اللاعبين ولحظات لا تنسى في طور القصة، أخر جزء من أجزاء Call of Duty: Modern Warfare كان صدر في عام 2019 والذي كان بمثابة العودة مرة أخرى بالسلسلة إلى الواجهة، لقد قدم تجربة فريدة على صعيد القصة والأطوار متعددة اللاعبين، وحتى أنه تم تقديم طور باتل رويال لأول مرة بتاريخ السلسلة تحت عنوان Warzone.

مع الكشف عن Call of Duty Modern Warfare 2 لأول مرة كان أصبح اللاعبون لا يطيقون الانتظار حتى موعد صدورها، خاصةً مع عودة فرقة Task Force 141 في طور القصة وعودة شخصيات محبوبة مثل Ghost و Soup. لقد كنا أيضّا في انتظار حدث Cod Next أيضًا لكي نتعرف على كل تفاصيل أطوار الأونلاين في Call of Duty Modern Warfare 2 و Warzone 2.0 والآن بعد أن تم الكشف عن كل التفاصيل لا يسعني إلا أن أقول أن هناك مفاجأت لمحبي سلسلة Call of Duty سنتعرف عليها جميعًا هنا.

استعراض طور الأونلاين للعبة Call of Duty Modern Warfare 2 مع الكشف عن كثير من المفاجآت

عرض استعراض Call of Duty Modern Warfare و Warzone 2.0

خلال استعراض أطوار اللعب الجماعي الخاصة بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 تم التأكيد على أن اللعبة ستقوم بجلب كل ما تم تقديمه في الجزء السابق إلى هذا الجزء بالإضافة إلى تحسينه أكثر، وإضافة إضافات جديدة ستجعل أسلوب اللعب مختلف تمامًا، من بين تلك الإضافات الجديدة دعم منظور الشخص الثالث والمزيد من الإضافات.

أهم التحسينات والاضافات على طور اللعب الجماعي بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2:

  • إذا جربت النزول إلى الماء في ألعاب Call of Duty السابقة ستصاب أو ستموت على الأغلب خاصة إذا كانت المياه عميقة، لكن الآن ستتمكن من النزول في الماء وحتى سيكون هناك لحظات قتال تحت الماء سواء كان بالأسلحة النارية أو بيدك، أو حتى قيادة القوارب على الماء والمزيد.
  • تم إضافة أشياء جديدة أيضًا على التزحلق Slide أثناء الجري، وتم إضافة Dolphin Dive التي تسمح لك بالمناورة أو يمكنك القفز من النوافذ للهروب من القنابل أو طلقات النيران.
  • ولأول مرة في تاريخ السلسلة سيتم إضافة منظور الشخص الثالث وهو ما سيجذب لاعبين أكثر.
  • تم إضافة مجموعة كبيرة من المركبات الأرضية والجوية والمائية والتي ستختلف باختلاف الطور، ويمكنك الانحناء أثناء من منافذ السيارات وتدمير اجزاء من السيارات أو ثقب الإطارات.
  • نظام Gunsmith 2.0 الجديد سيقدم نقلة نوعية في التعديل على الأسلحة أكثر من السابق ففي السابق كان أي مرفق تقم بفتحه لسلاح ما لا يمكن استخدامه على أي سلاح اخر حتى لو كان من نفس النوع، لكن الآن إذا فتحت أي مرفق لسلاح ما فيمكنك تركيبه على باقي الأسلحة من نفس النوع.
  • يمكنك الآن سماع أصوات اللاعبين الذين قتلتهم من خلال إضافة Proximity Chat مجددّا.
  • تم إضافة المزيد من الأدوات المميزة مثل Drill Charge التي يمكن رميها على السطح الخارجي لأي مبني وتحدث ثقب في المبني وتقوم بقتل الأعداء بداخل المبني، أو Shock Stick التي تحدث ضرر للأعداء باستخدام الكهرباء والمزيد من الأدوات ستكتشفونها بأنفسكم.

خرائط جديدة:

تم الكشف أيضًا عن مجموعة متنوعة من الخرائط بداخل اللعبة وهي كالآتي:

  • Battle Maps والتي يمكن أن تتسع لأكثر من 60 لاعب، 32 لاعب ضد 32 لاعب.
  • الخرائط الأساسية Core Maps والتي تتسع إلى 12 لاعب، 6 لاعبين ضد 6 لاعبين في خرائط متعددة مثل Valderas Museum و Farm 18 و Mercado Las Almas والمزيد.

أطوار لعب جديدة كليًا:

هناك العديد من الأطوار الشهيرة بسلسلة Call of Duty بالنسبة إلى جميع اللاعبين بالطبع مثل Team Deathmatch وغيره، لكن وبعيدًا عن هذه الأطوار فقد تم إضافة أطوار جديدة تمامًا.

  • طور Knockout هو طور يقوم فيه فريقان بمواجهة بعضهم البعض في جولات وهدفك إقصاء الفريق الآخر أو الاحتفاظ بحقيبة ما حتى انتهاء الوقت، ويمكنك إحياء لاعبي فريقك حتى لا يتم إقصاء الفريق وخسارة الجولة.
Prisoner Rescue Mode
  • طور Prisoner Rescue، مزيج بين Call of Duty و Rainbow Six Siege هذا الطور تقوم فيه بحماية الرهائن أو اختطافهم من أجل الفوز لكن إذا قتل جميع أفراد الفريق فسيتم إقصاء الفريق.
  • عودة طور Special Ops مرة أخرى إلى السلسلة والذي يمكنك التعاون فيه مع صديقك حيث سيكون أحدكم في ارض المعركة والآخر يراقب من أعلى ويساعد صديقه.

تصدر Call of Duty Modern Warfare 2 بشكل كامل في 28 أكتوبر المقبل عبر جميع المنصات، كما أن Open Beta الخاصة باللعبة بدأت اليوم.

تفاصيل جديدة حول Warzone 2.0

تم الإعلان بأن لعبة Warzone 2.0 ستتوفر بعد إطلاق Call of Duty Modern Warfare 2 وبالتحديد في 16 نوفمبر المقبل، بينما ستكون الخريطة الجديدة في منطقة عربية بغرب أسيا وستحمل أسم المزرعة وستكون تلك الخريطة عملاقة -كما ترون أدناه- حيث ستضم عدد مناطق يصل إلى أكثر من 18 منطقة مختلفة وهي مناطق ستكون متواجدة في Call of Duty Modern Warfare أو مأخوذة من الأجزاء السابقة.

تم أيضًا إضافة المزيد من الأشياء الأخرى:

  • طور DMZ والذي سيمكنك من الدخول إلى أي منطقة في الخريطة، وإكمال هدفك المنشود والخروج حتى قبل نهاية المباراة.
  • السجن أو The Gulag وهي المنطقة التي تذهب إليها عند سقوطك في أرض المعركة لكي تعود مرة أخرى إلى أرض المعركة، ستحتوي على الكثير من التغييرات حيث في بعض المرات قد يجب عليك البحث عن مقاتل AI ذكاء اصطناعي يدعى The Jailer وقتله قبل العودة إلى المعركة مرة أخرى.
  • دعم اللعبة لنظام الحماية RICOCHET والذي سيمنح تجربة أكثر متعة وأكثر حماية للاعبين من المخترقين.
Call of Duty Warzone 2.0
  • المناطق الأمنة أو Safe Zone لن تكون مثل السابق عبارة عن دائرة واحدة يجب عليك الدخول فيها، بل في بعض الأحيان سيتم تقسيمهم إلى 3 دوائر أو مناطق أمنة ومع اقتراب نهاية المبارة ستكون منطقة أمنة واحدة.

وأخيرًا، الكشف عن Call of Duty: Warzone Mobile!

Call of Duty Warzone Mobile Cod Next

اعتمدت في Call of Duty Warzone Mobile على نقل تجربة Warzone الأساسية بالكامل للاعبي الهواتف الذكية لكي يحظوا بتجربة فريدة في ساحة ألعاب الباتل رويال وذلك من خلال تعاون العديد من الفرق بداخل Activision على عملية تطوير اللعبة. وإليكم أهم التفاصيل حول اللعبة:

  • ستكون خريطة اللعبة الأساسية هي خريطة Verdansk المعروفة بشدة بنسبة لمن لعب جزء Warzone الذي صدر في عام 2020، والتي تضم العديد من الأماكن مثل TV Station و Train Station و Prison، بجانب التلال الثلجية بالطبع والمزيد.
  • بالطبع ستتواجد منطقة The Gulag التي تذهب إليها بعد سقوطك في المعركة ليتم إعطاءك فرصة أخرى من أجل العودة إلى أرض المعركة.
  • ستضم المباراة أكثر من 120 لاعب بدون أي Bots وذلك لتقديم تجربة أفضل من جميع ألعاب الباتل رويال عبر الهاتف.
  • ستصبح لعبة Call of Duty مترابطة بين جميع المنصات من خلال Cross-Progression التي تسمح لكل من Call of Duty Modern Warfare 2 و Warzone 2.0 و Warzone Mobile في مشاركة التقدم في Battle Pass سويًا، حيث أنك إذا فتحت عميلًا في Warzone 2.0 على سبيل المثال ستتمكن من اصطحابه إلى Warzone Mobile.

شاهد عرض Call of Duty Warzone Mobile:

يمكنك التسجيل بشكل مسبق بلعبة Call of Duty Warzone Mobile من خلال متجر Google Play قبل صدورها بشكل رسمي وذلك للحصول على مكافآت مختلفة بداخل اللعبة، ستصدر Call of Duty Warzone Mobile بشكل رسمي في 2023، لكن ترقبوا الكشف عن مزيد من التفاصيل بخصوصها.

كان هذا كل ما تم الكشف عنه حول ألعاب Call of Duty: Modern Warfare 2 و Warzone 2.0 و Call of Duty: Warzone Mobile، وأعتقد أنه بكل ما سيتم تقديمه في تلك الألعاب فسيقدموا تجربة مميزة لمحبي ألعاب التصويب بشكل عام ومحبي سلسلة Call of Duty بشكل خاص، ونتمنى أن تكون تغطيتنا قد حظت بإعجابكم، تابعونا هنا على جيمز ميكس حيث سنوافيكم بكل جديد بخصوص السلسلة وألعاب الفيديو بشكل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.