التخطي إلى المحتوى

انتهاء أزمة ميكالى والحضري فى المنتخب الأوليمبي بجلسة ودية

في التوقيت الحالي كشف أكثر من بنك من العاملين في مصر عن زيادة فوائد شهادات الادخار الجديدة وأبرزهم البنك الأهلي وبنك مصر، وهذا لزيادة سعر الفائدة التي أقرها البنك المركزي مؤخراً، والتي أثرت بشكل كبير جداً على تعاملات البنوك خلال الأسابيع القليلة السابقة، والتي تستمر لفترة مقبلة، وتحديداً بعدما حصلت مصر على قرض كبير أخر بمليارات الدولارات.

صندوق الاستثمارات العامة يعتزم ضخ أموال في نادي “نيوكاسل” الإنجليزي

فوائد 20 ألف جنيه من شهادات ادخار بنك مصر والأهلي

أعلنت البنوك العاملة في مصر برفع قيمة شهادات الادخار بعد القرار الخاصة برفع نسبة الفائدة 2% من قبل البنك المركزي على الإيداع والقروض، وهذا في اجتماع استثنائي من أجل كبح جماع التضخم الاقتصادي في التوقيت الحالي.

الصحة النفسية للطلاب.. أزمة لغياب الرعاية والقدوة

وعليه أقر البنك الأهلي ومن قبله بنك مصر منح فوائد بنسبة 17.25% على قيمة شهادات الادخار التي يشترطها المواطن من أحد فروع البنك على مستوى الجمهورية، وهذا لترتفع النسبة قليلاً عن الشهور الماضية بعد وقف شهادات الادخار بنسبة 18% بعد تحقيق الهدف المطلوب من الحكومة.

وتصرف عوائد شهادات الادخار التي يتم شرائها بقيمة 20 ألف جنيه مصر بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوياً، وهو ما تتميز به شهادات الادخار الجديدة التي تصدر من قبل عدد من البنوك في الفترة السابقة.

ويتم صرف العوائد بنسبة 16% في حالة صرفها شهرياً، ونصل نسبة 16.25% في حالة صرفها ربع سنوياً، ونسية 15.50% في حالة صرفها نصف سنوياً، وتصل النسبة إلى 17.25 في حالة الصرف بشكل سنوي، وهي أعلى عائد في كل الشهادات.

كما أصدر عدد من البنوك نوعية شهادات الادخار والتي تصل قيمتها ونسبتها 17.25، وكان من أول تلك البنوك بنك مصر والأهلي وبنك القاهرة، البنك العربي الأفريقي، البنك الزراعي، البنك التجاري الدولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *