التخطي إلى المحتوى

للكبار فقط – عبير صبري جنت الشباب بمشهد جرئ : اجدع من صافيناز

صحيفة المرصد: يُستخدم خل التفاح والعسل في الطب البديل لعلاج بعض المشكلات الصحية المختلفة.

فخورة بمشاركتي في قمة المناخ.. ورمضان المقبل مفاجأة

وحول فوائد خل التفاح مع العسل:

فيديو لاحتفالها بالزغاريد.. هالة صدقي تكشف لـ”العربية نت” كواليس معركة طلاقها

1.امتلاك العديد من مضادات الأكسدة: يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، وتقلل مضادات الأكسدة من الإجهاد التأكسدي في الجسم عن طريق تقليل أثر تراكم الجذور الحرة، حيث ربط العلماء بين الإجهاد التأكسدي وارتفاع خطر الإصابة بمجموعة من الحالات الصحية المزمنة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب.

2.امتلاك خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات: يقتل البكتيريا والفطريات الضارة.

3.المساهمة في التئام الجروح: يعمل على قتل الميكروبات والبكتيريا، بالتالي يتم استخدامه في عملية شفاء الجروح وتطهيرها.

4.المساعدة في علاج الكحة: يقوم الكثيرون باللجوء إلى العسل عند إصابتهم بالكحة وهذا أمر تم اتباعه منذ آلاف السنوات، حيث وُجد أن العسل قد يكون بنفس فعالية بعض أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية.

5.تعزيز صحة الدماغ: تشير العديد من الأدلة إلى أن العسل قد يكون له قوى مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تفيد الدماغ، إذ وجدت دراسة تم إجراؤها على الحيوانات أن الفئران التي تناولت العسل كان لديها حماية ضد تلف الدماغ الناجم عن التعرض للرصاص.

6. السيطرة على نسبة السكر في الدم: يساعد خل التفاح في السيطرة على نسبة السكر في الدم إضافة إلى مستويات الأنسولين، وهذا يعد مفيدًا لمرضى السكري وخاصةً من النوع الثاني، لكن من الضروري استشارة الطبيب قبل تناوله، وفق “ويب طب”.

7.تخفيف الوزن: استخدامات خل التفاح هو قدرته على زيادة معدل حرق الدهون، بالتالي المساهمة في عملية حرق الدهون.

8.المساهمة في الوقاية من السرطان: يساعد استخدام خل التفاح في خفض خطر الإصابة بمرض السرطان، إذ يُعتقد أن ذلك يعود إلى وجود مضادات أكسدة فيه، والتي تعمل على تحييد عمل الجذور الحرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *