التخطي إلى المحتوى


© Reuters لماذا ارتفعت أسعار الذهب بقوة أعلى مستوى 1650 دولار للأوقية؟

Arabictrader.com – ارتفعت بقوة وحقق ربحا بمقدار 25 دولار تقريبا بمرور تعاملات اليوم الجمعة بالتزامن مع تزايد الطلب على المعدن الأصفر في ظل تعزز مخاوف الركود الاقتصادي الأمريكي والتحذيرات من التشديد النقدي الأمريكي بشكل مبالغ فيه.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الفورية بنحو 1.48% وسجلت حوالي 1652.39 دولار للأوقية. بينما، سجلت عقود الذهب الاَجلة حوالي 1656.55 دولار للأوقية بنسبة ارتفاع تصل إلى 1.21%.

ولقد انخفض الذي يقيس أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات اليوم تقريبا واستقر قرب مستوى 112.00 نقطة، وسجل حوالي 112.02 نقطة، منخفضا بنسبة 0.76% تقريبا، وهذا كان له تأثير إيجابي قوي بأسعار الذهب.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل قوي في ظل تزايد الطلب على المعدن الأصفر بفعل ضعف الدولار الأمريكي الواضحة بسبب المخاوف حيال تشديد السياسة النقدية الأمريكية بوتيرة قوية ومبالغ فيها خلال الفترة المقبلة وهذا قد يعزز الركود الاقتصادي الأمريكي.

وفي هذا الإطار، صرح عضو الفيدرالي الأمريكي ماري دالي اليوم الجمعة بأنه في النهاية قد يجد الفيدرالي الأمريكي نفسه بالغ في تشديد السياسة النقدية، وأن الفيدرالي الأمريكي يريد تجنب الانكماش الاقتصادي الناتج عن المبالغة في التشديد النقدي. كما أن الفيدرالي الأمريكي بحاجة إلى بذل كافة الجهود حتى لا يبالغ في تشديد السياسة النقدية، وهذه التصريحات كان لها تأثير إيجابي على الذهب وسلبي للدولار.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار الذهب من التقارير التي توقعت ارتفاعا قويا للذهب خلال الفترة المقبلة، حيث قال ديفيد سولومان، الرئيس التنفيذي لجولدمان ساكس، بأن هذا هو الوقت المناسب لتوخي الحذر لأن هناك فرصا متزايدة لحدوث ركود، وهذا يعزز الاتجاه الصعودي المحتمل لمعدن الذهب في ظل بيئة الركود المرتقبة.

وفي تقرير حديث، قال محللو السلع في بنك جولدمان ساكس (NYSE:) بأنه على الرغم من عام الذهب المتقلب، فإن إمكاناته الصعودية أكبر من مخاطر الهبوط، حتى مع سيطرة حالة عدم اليقين على السوق، حيث يرى بنك جولدمان فرصة لحدوث ركود مع تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة إلى الصفر بحلول عام 2025، وهذا بدوره سيعزز قوة الذهب إلى مستوى 2250 دولار للأوقية.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى وبعيدا عن الذهب ، ارتفعت عقود معدن بنسبة 2.29% وسجلت حوالي 19.117 دولار للأوقية، بينما انخفضت عقود معدن بنسبة 4.45% وسجلت حوالي 1987.00 دولار للأوقية. وكذلك، ارتفعت عقود معدن البلاتنيوم بنحو 1.88% وسجلت حوالي 932.30 دولار للأوقية.

اطلع على المقالة الأصلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *