التخطي إلى المحتوى

جليلة المغربية: تامر حسني حبيبي 10 سنوات وكنت معه ليلة زفافه على بسمة

بيع مقتنيات عمر الشريف بمزاد علني.. ونجله يعلق “مسروقة”

قال جميل الحلاق، رئيس إدارة الاستثمارات في “ريفا”، وهي الذراع الاستثمارية للعثيم القابضة، في مقابلة مع “العربية”، إن سوق الدين توفر فرصة استثمارية جيدة في الوقت الراهن مع ضبط فترة الاستثمار، معتبراً أن الآجال بين 5 و7 سنوات مناسبة.

من سعيد الحظ الذي سيشتري سيارة الملكة إليزابيث.. وما السعر المقترح؟

في المقابل، رأى أن سوق الأسهم لا تزال مكلفة حتى لو هبطت بـ 10% إضافية.

من ناحية أخرى، قال إن بنك إنجلترا لم يستخدم كل الآليات المتاحة أمامه، مضيفاً أن المركزي البريطاني سيواصل رفع الفائدة، كما أنه سيتدخل بطريقة قد تفاجئ المستثمرين على عدة صعد.

وأوضح أن بنك إنجلترا سيرفع الفائدة على المدى القصير، مع التحكم في سوق الرهن العقاري السكنية باعتبار القطاع العقاري مهم لاقتصاد بريطانيا، فضلاً عن ضرورة إعادة تنظيم استثمارات صناديق التقاعد، مشيراً إلى أنه قد يتدخل في سوق الصرف إذا هبط الإسترليني بشكل مفاجئ.

وأكد الحلاق أن الأهم في الوقت الراهن هو إلى أي مدى سيتحمل الاقتصاد البيئة عالية الفائدة، وليس مستوى الفائدة النهائي الذي سيصل إليه الفيدرالي في نهاية التشديد النقدي.

وتوقع أن يزيد انعكاس منحى العائد على السندات الأميركية، لأن التوقعات ما زالت تتركز في حدوث ركود محتمل مع مواصلة الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية.

وقال: “كل زيادة بنسبة 1% في الفائدة تؤثر على النمو الاقتصادي للبلدان بنسب متفاوتة حسب الوضع الاقتصادي لكل منها، إلى جانب تأثيرها على تقييم الأصول بالأسواق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *