التخطي إلى المحتوى

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة أنه يأمل في استمرار التعاون مع الإمارات في الشأن الرياضي، مشيرًا إلى أن مشاكل التحكيم لازالت مستمرة في الكرة المصرية.

وتستضيف الإمارات بطولة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

وقال علام في تصريحات عبر قناة أبو ظبي الرياضية: “أول سوبر مصري تستضيفه الإمارات كان أثناء ولايتي الأولى كرئيس لاتحاد الكرة، وكانت تجربة رائعة وجيدة جدًا ومفيدة أيضا”.

وأكمل: “نعتز بعلاقتنا مع الإمارات ونأمل في استمرار التعاون بين البلدين في المجال الرياضي”.

وتابع: “نأمل في توقيع بروتوكول شراكة مع الكرة الإماراتية لتشمل جميع أوجه التعاون الكروي، والكرة المصرية ليست بعيدة عن الدول العربية وإن شاء الله سيستمر التعاون بيننا”.

وردًا على هل يعود السوبر الإماراتي إلى مصر؟، قال رئيس اتحاد الكرة: “سيكون لنا حديث مع الاتحاد الإماراتي وإن شاء الله نعمل على تواجده في مصر مرة آخرى، ونتمنى أيضا أن تحتضن مصر السوبر السعودي وكذلك الكويتي”.

وتحدث جمال علام عن الموسم الماضي وتوابعه من حيث البطولات، قائلًا: “الموسم الماضي كان صعب جدا واستثنائي وهناك توابع لم تنته مثل بطولة كأس مصر وكذلك السوبر لنفس الموسم”.

واستكمل: “يوجد تفاهم بيننا وبين رابطة الأندية وأنا أشفق عليهم بسبب أن بطولة الدوري طويلة ومتاعبه كثيرة جدًا، ولكن الحمل الأكبر على التحكيم وهو تابع لاتحاد الكرة”.

وأكد رئيس الجبلاية: “أتمنى أن تكون مشاكل التحكيم قليلة هذا الموسم ولكن التحكيم لا يزال مشكلته كبيرة في اتحاد الكرة وإن شاء الله سيتم حل أي مشكلة لأننا نريد أن تنتهي بطولة الدوري على خير (وربنا يعدي الموسم على خير)”.

وأوضح: “الرابطة طلبت عدد مناسب من الجماهير لحضور المباريات في بداية الموسم ونعمل على زيادة العدد ولكن الجماهير عليها دور كبير وكذلك الإعلام عليه مسؤولية كبيرة في توصيل المعلومات الصحيحة”.

وتطرق علام للحديث عن هيمنة الأهلي والزمالك وتأثير أندية الشركات، قائلًا: “هيمنة الأهلي والزمالك على القمة ستظل حتى مع وجود أندية الشركات، والدليل أن غلبية اللاعبين تفضل الانتقال إلى القطبين كما يمتلكون إمكانيات مالية كبيرة”.

وأشار: “إذا سعت الأندية الآخرى في الوصول إلى حقوق رعاية كبيرة وتعاقدت مع لاعبين على أعلى مستوى سنجد منافسة كبيرة بين جميع الفرق”.

وفي سياق آخر، طالب جمال علام الجماهير بالصبر على تجربة روي فيتوريا مدرب المنتخب، وقال: “فيتوريا طلب منذ قدومه خوض مباراتين وديتين كبداية لرؤية اللاعبين وتحديد مستواهم على أن يبدأ في مواجهات منتخبات أقوى على المستوى الفني”.

وأضاف: “فيتوريا وقف على القوام الأساسي للمنتخب في المعسكر الأخير وسيكون هناك مباراتين في شهر نوفمبر مع منتخب عربي ولقاء آخر مع بلجيكا”.

وأتم: “نتمنى أن يصبر الجمهور على تجربة روي فيتوريا، لأننا نُعد المنتخب للفوز بأمم إفريقيا والوصول إلى كأس العالم والتواجد بشكل مستمر”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *