التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

أتلتيكو في مفاوضات مع جوندوجان

يرغب نادي أتلتيكو مدريد في التعاقد مع لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان متوسط ميدان مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن ينتهي عقد جوندوجان مع مانشستر سيتي صيف 2023، مما يحق للاعب التوقيع لأي نادٍ في الشتاء المقبل.

ذا صن

صراع على جوهرة نابولي

سيشهد الصيف المقبل صراعًا ثلاثيًا للتعاقد مع خفيتشا كفاراتسخيليا جوهرة نابولي.

وبحسب الصحيفة، فإن نجم نابولي يريده كلاً من ليفربول وتشيلسي وريال مدريد، حيث يحظى اللاعب باهتمامات كارلو أنشيلوتي.

إكسبريس

باريس يريد مارتينيلي

يسعى نادي باريس سان جيرمان لتدعيم الجانب الهجومي في صيف العام المقبل بالتعاقد مع البرازيلي مارتينيلي.

وربما يجد النادي الفرنسي صعوبة في إتمام الصفقة خاصة أن الجناح البرازيلي يريد تجديد عقده مع آرسنال والذي ينتهي في صيف 2023.

الصحافة الإسبانية

آس

دياز يعود إلى الريال

استقر نادي ريال مدريد على عودة إبراهيم دياز في الصيف المقبل وذلك بعد انتهاء إعارته إلى صفوف ميلان الإيطالي.

ويمتلك دياز عقدًا مع ريال مدريد حتى عام 2025، حيث يراهن عليه النادي بشدة بعدما أصبح أكثر نضجًا وأكثر خبرة أيضا.

موندو ديبورتيفو

تشافي يكشف مفاجأة عن بيكيه

أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أنه لا يوجد مشكلة مع جيرارد بيكيه والذي قرر اعتزال كرة القدم، مشيرًا إلى أن النادي سيبحث عن بديل له في انتقالات يناير.

وقال تشافي: “كنت صادقًا مع بيكيه، أجرينا محادثة في الصيف وأخبرته بنواياي، كان من أصعب أيام عملي كمدرب، وكان لدى اللاعب عقد وقرر التنازل عنه وهي بادرة عظيمة”.

وأضاف: “ليس لدي مشكلة مع جيرارد، لقد انضم إلينا وإذا استمر فسأكون سعيدا، هو أفضل اللاعبين في تاريخ النادي، ولدينا الوقت للحديث خلال فترة التوقف، سنلتقي مع ماتيو أليماني وجوردي كرويف وسنحلل الموقف”.

حقيقة توقيع الريال مع موهبة البرازيل

كشف والد الموهبة البرازيلية إندريك لاعب بالميراس حقيقة التوقيع مع ريال مدريد، حيث ارتبط اللاعب البالغ من العمر 16 عاما بالانتقال إلى صفوف الملكي.

وقال والد إندريك في بيان له: “لم نتخذ أي قرار مع ريال مدريد أو أي نادٍ آخر، لازلنا نفاضل بين الأندية، سنقرر في الأشهر المقبلة والنادي الذي سيدفع ما يريده بالميراس ويظهر لنا أفضل مشروع رياضي متكامل لإندريك، سيوقع مع اللاعب”.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

ألبا يقترب من الدوري الإيطالي

يضع فريق نابولي الإيطالي عينه على التعاقد مع ظهير برشلونة الإسباني جوردي ألبا، من أجل ضمه في يناير المقبل.

وبحسب “كالتشيو ميركاتو” فإن نابولي يسعى للتعاقد مع اللاعب المنبوذ ببرشلونة، حيث يعد ألبا واحد من أصحاب الدخل المرتفع مع عملاق إسبانيا وتتطلع الإدارة إلى إجراء تخفيضات في فاتورة الرواتب خلال الشتاء.

ويدرس نابولي في الوقت الحالي ضم ألبا في فترة الانتقالات الشتوية ، واقتناصه في صفقة انتقال مجانية.

فوتبول إيطاليا

يوفنتوس يفكر في ظهير ريال مدريد

ذكرت تقارير صحفية أن نادي يوفنتوس الايطالي على اتصال مع الإسباني ألفارو أودريوزولا ظهير ريال مدريد الحالي بهدف الانتقال إليه العام المقبل.

وبحسب “فوتبول إيطاليا” يبحث نادي يوفنتوس الإيطالي عن ظهير أيمن جديد ليحل محل خوان كوادرادو حيث اقترب الكولومبي من نهاية مسيرته المهنية وانخفض أداؤه مؤخرًا.

وقدم يوفنتوس هذا العام موسما سيئا حتى الآن حيث يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 22 نقطة بالإضافة إلى خروجه من منافسات دوري أبطال أوروبا وانتقاله إلى الدوري الأوروبي.

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

عقوبات تنتظر باريس

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد باريس سان جيرمان بسبب استخدام مشجعيه لقنابل دخان في ملعب يوفنتوس بالمباراة الأخيرة التي جمعتهما بدوري أبطال أوروبا.

وربما يكون 2000 من المشجعين الباريسيين الموجودين في تورين مساء الأربعاء قد فعلوا الكثير باستخدام قنابل الدخان وإلقاء بعض الأشياء على العشب وهو ما سيعرض النادي للعقوبات.

ليكيب

لاعب باريس خارج المونديال

سيكون الإسباني فابيان رويز لاعب باريس سان جيرمان خارج منافسات كأس العالم 2022 بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها في ساقه أمام يوفنتوس.

ولن يلعب رويز مع باريس في الفترة المقبلة وهذا سيتسبب في استبعاده من قائمة إسبانيا في مونديال قطر.

الصحافة الألمانية

د ب أ

فيرتز يغيب عن ليفركوزن أمام يونيون برلين

يفتقد نادي باير ليفركوزن لجهود لاعب وسطه فلوريان فيرتز خلال المواجهة أمام يونيون برلين المتصدر بعد غد الأحد بالدوري الالماني لكرة القدم.

وقال الإسباني تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن في مؤتمر صحفي”https://news.google.com/__i/rss/rd/articles/”لايزال الوقت مبكرا بالنسبة لفلوريان”.

وتعرض فيرتز لقطع في الرباط الصليبي للركبة، ويغيب عن ليفركوزن منذ مارس الماضي لكنه عاد لتدريبات الفريق مجددا، ولايزال يتطلع للمشاركة مع منتخب ألمانيا في مونديال قطر.

كيكر

بايرن ميونيخ يعلن مواعيد معسكر الشتاء

أكد جوليان ناجيلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أنه وفريقه سيكملون معسكرا تدريبيا في العاصمة القطرية الدوحة في بداية العام، بعد نهاية منافسات كأس العالم بقطر.

وسيعود بايرن ميونخ إلى الدوحة لمعسكره التدريبي في يناير بعد استراحة لمدة عامين، بعدما تم الغاء هذا التقليد في الموسمين الماضيين بسبب كورونا.
وسيكون بطل الدوري الألماني متواجدا في البلد المضيف لكأس العالم في الفترة من 6 إلى 12 يناير، حيث يتطلع العديد من محترفي بايرن إلى العودة السريعة بعد كأس العالم ، التي تنتهي بالمباراة النهائية في 18 ديسمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *