التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

مانشستر إيفينيج نيوز

موعد حسم موقف فاران

قال إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، إنه لا يمكن الكشف عن طبيعة إصابة رافاييل فاران أو مدة غيابه في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن ذلك سيتحدد خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وبكى فاران، مدافع مانشستر يونايتد، لحظة خروجه مصابًا من مباراة فريقه ضد تشيلسي التي أقيمت أمس السبت في قمة مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وانتهت بالتعادل 1-1.

وتعرض فاران لإصابة في الركبة بعد كرة مشتركة مع بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي، لكنه بكى لحظة خروجه بسبب خوفه من عدم المشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2022، التي تقام في قطر نوفمبر المقبل.

وقال تين هاج “لا شيء واضح الآن، الجميع شاهده وهو يخرج بسبب الإصابة، في أقل من 24 ساعة سيقوم الفريق الطبي بعمله ويقدم لنا النتائج، أعرف أن الموقف صعب لذلك بكى أثناء خروجه، لكن علينا الانتظار”.

ويشارك منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2022 بعد أن فاز بلقب نسخة 2018، وهي النسخة التي شهدت مشاركة فاران في كل المباريات.

ميرور

دالوت على رادار ريال مدريد

يحظى ديوجو دالوت، ظهير مانشستر يونايتد، باهتمام كبير من ريال مدريد لضمه في المستقبل القريب لتدعيم صفوفه.

ويريد ريال مدريد ضم لاعبًا في مركز الظهير الأيمن بجان دانيال كارفاخال، خصوصًا أنه في حال إصابة اللاعب الإسباني يلجأ كارلو أنشيلوتي للوكاس فاسكيز، الذي يلعب في مركز الجناح.

ويهتم برشلونة هو الآخر بالحصول على خدمات اللاعب، لكن بدرجة أقل من ريال مدريد.

وكان ريال مدريد يريد ضم جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي، لكن بيب جوارديولا يرفض التفريط في لاعبيه.

بي بي سي

“دي بروين ليس في أفضل مستوياته”

يرى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن كيفين دي بروين، نجم وقائد الفريق السماوي، ليس في أفضل مستوياته مع الفريق، رغم تقديمه أداءً جيدًا.

وسجل دي بروين هدفًا ليقود مانشستر سيتي للفوز على برايتون بنتيجة 3-1 أمس السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وقال جوارديولا “دي بروين يستطيع تقديم أداء أفضل، لم يقدم أفضل مستوياته بعد، سجل هدفًا رائعًا، لكنه يعرف أن بإمكانه تقديم الأفضل”.

الصحافة الإسبانية

ماركا

الريال يكرم نجومه

قام نادي ريال مدريد بتكريم النجم الفرنسي كريم بنزيما والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، قبل مباراة الفريق أمام إشبيلية، في الجولة الـ11 من الليجا، على ملعب ” سانتياجو برنابيو “.

وقام بنزيما باستعراض الكرة الذهبية التي كان قد تحصل عليها يوم الإثنين في حفل فرانس فوتبول، في حين استعرض كورتوا جائزة ياشين كأفضل حارس في العالم.

وقدم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بالإضافة إلى لوكا مورديتش لاعب الفريق، بتسليم بنزيما جائزة الكرة الذهبية، بينما قام إيكر كاسياس بتسليم كورتوا جائزة ياشين.

فالفيردي والعودة

تحدث إيرنستو فالفيردي المدير الفني لأتلتيك بيلباو، عن عودته من جديد إلى ملعب كامب نو، لمواجهة برشلونة، في الليجا يوم الأحد.

وصرح فالفيردي: “لدي مشاعر جياشة وأنا عائد لكامب نو، لقد فزنا معًا بلقبي دوري، بفارق كبير عن منافسينا، وخسرنا مباراتين في دوري الأبطال، وفزنا بالكأس”.

وتابع: “واجهت صعوبات في تدريب البارسا، وكثير من الأشخاص ساعدوني هناك، لدي ذكريات جيدة، وأنا سعيد بها، مضيفًا أن برشلونة لا زال لم يخرج من دوري الأبطال، ويقدمون مستوى عال في الدوري”.

كما أثنى فالفيردي على الدور الذي يقوم به تشافي مع الفريق، مؤكدًا أنه يستغل قدراته كونه لاعب أسطوري في قلعة كامب نو، لتطبيق أفكاره التي يراها جيدة لإعادة الفريق لمنصات التتويج مرة أخرى.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

مخاوف ميلان من إصابة دياز

تعرض فريق ميلان لمزيد من المخاوف، بعد إصابة اللاعب إبراهيم دياز عقب تسجيله هدفين في مرمى مونزا.

وخرج دياز من الملعب بنظرة قلقة على وجهه وهو يعرج ويمسك بفخذه، وشوهد اللاعب على المقعد مع “كيس” من الثلج مربوط على فخذه الأيسر.

وينتظر ميلان معرفة ما إذا كان اللاعب سيتعافى في الوقت المناسب لبدء مباراة دوري أبطال أوروبا القادمة ضد دينامو زغرب.

سكاي سبورت

إصابة باريديس

كشف نادي يوفنتوس الإيطالي عن حجم إصابة لاعبه الأرجنتيني لياندرو باريديس، مؤكدا أن اللاعب سيغيب عن الفريق لمد لا تقل عن الأسبوعين.

وأوضح النادي الإيطالي أن باريديس، شعر ببعض الآلام بعد مباراة إمبولي، لافتا أنه نجم المنتخب الأرجنتيني يعاني من إجهاد في الفخذ .

وتحوم الشكوك بعد إصابة لاعب يوفنتوس، حول إمكانية لحاقه بكأس العالم 2022 بقطر المقرر أن تبدأ 20 نوفمبر المقبل.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

عائلة نيمار ترد على اتهامات مرشح البرازيل

ردت عائلة نيمار دا سيلفا على اتهامات لويز إيناسيو لولا المرشح اليساري للرئاسة في البرازيل بشأن دعم نجم باريس سان جيرمان لمنافسه جاير بولسونارو – الرئيس الحالي للبلاد- وذلك مقابل إنهاء بعض المشاكل المتعلقة بالضرائب للاعب.

وقالت عائلة نجم باريس في بيان رسمي: “التصريح المضلل الذي أدلى به أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية ما هو إلا استخفاف”.

وطالب أقارب اللاعب في الوقت ذاته المرشح الرئاسي بإثبات صحة هذا الكلام.

لو باريزيان

فاران يثير قلق فرنسا

أثار الفرنسي رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد قلق منتخب بلاده بعد الإصابة التي تعرض لها خلال قمة تشيلسي بمسابقة الدوري الإنجليزي.

وخرج فاران باكيا من ملعب مباراة تشيلسي ويونايتد بسبب الإصابة ولكن نهوض اللاعب سريعًا بناءًا على طلب الطاقم الطبي للخروج من الملعب يقلل إلى حد ما نسبة خطورة الإصابة.

الصحافة الألمانية

بيلد

بيلينجهام يدخل التاريخ

دخل جود بيلينجهام لاعب وسط بروسيا دورتموند، التاريخ رفقة فريقه بعدما سجل هدفين في شباك شتوتجارت ضمن مباريات الأسبوع الـ11 من الدوري الألماني.

بيلينجهام أصبح ثالث أصغر لاعب تحت 20 عامًا يسجل ثنائية لدورتموند بعمر 19 عامًا و115 يومًا.

ننتظر الرد

أوضحت إدارة نادي بروسيا مونشنجلادباخ موقفها من الدولي الجزائري رامي بن سبعيني.

النادي الألماني قدم عرضًا للظهير الجزائري، إلا أن اللاعب لم يتخذ قراره النهائي

ومن المقرر أن ينتهي عقد بن سبعيني في الصيف المقبل مما سيكون متاحًا للانتقال مجانًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *