التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: أصدرت مجموعة “سيرا” بيانا أعلنت خلاله إبرامها أمس (الإثنين)، وثيقة الشروط غير الملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق باستثمار الصندوق المقترح في شركة المسافر للسياحة والسفر (شركة مملوكة بالكامل لسيرا).

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن شركة المسافر تملك حالياً -أو من المزمع أن تملك كجزء من الصفقة- عددا من الشركات التابعة لسيرا التي تعمل في قطاع السياحة والسفر (خدمات السفر المتعلقة بالأفراد والشركات وإدارة الوجهات السياحية والحج والعمرة).

وأشارت خلال البيان إلى أن المبلغ الذي سيستثمره الصندوق، مبني على قيمة إجمالية أولية لشركة المسافر والشركات التابعة ذات الصلة قدره 3.75 مليار ريال.

ولفتت إلى أن الصندوق يرغب في امتلاك ما نسبته 30% من شركة المسافر مقابل مبلغ استثمار إجمالي قد يصل إلى 1.554 مليار ريال (والذي يشمل مبلغاً إضافياً محتملاً قد يصل إلى 386 مليون ريال) يتم دفعه إلى شركة المسافر للاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها شركة المسافر.

وأوضحت أن دفع المبلغ الإضافي المحتمل لشركة المسافر مشروط بتحقيقها مؤشرات الأداء للسنوات المالية 2023 و2024 والتي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.