التخطي إلى المحتوى

بعد طرحه رسمياً… ما الجديد في نظام التشغيل «iOS 16»؟


الثلاثاء – 16 صفر 1444 هـ – 13 سبتمبر 2022 مـ


«آي أو أس 16» سيكون متاحاً للعديد من طرازات هواتف «آيفون» (موقع أبل)

لندن: «الشرق الأوسط»

طرحت شركة «أبل» أمس (الاثنين)، أحدث إصدار من نظام التشغيل «iOS 16»، الذي سيكون متاحاً للعديد من طرازات هواتف «آيفون».
وعددت شبكة «سي إن إن» مميزات نظام التشغيل الجديد. ووفقاً لها، يوفر نظام التشغيل الجديد «iOS 16» تحسينات وبعض الخيارات الجديدة للتخصيص، مثل وضع التركيز وشاشة القفل الجديدة والمزيد من طبقات الخصوصية للألبومات المخفية والمحذوفة مؤخراً.
وأوضحت أن نظام التشغيل الجديد يمنح حاملي هواتف «آيفون» القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، وخاصةً شاشة القفل التي ستأتي بـ«شخصية جديدة».
وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف «أبل»، أيضاً على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، إضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح «سفاري» تعرف باسم «مفاتيح المرور»، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفر بالكامل والآمن من عمليات التصيد الاحتيالي وتسريب البيانات، بحسب الشبكة.
وأشارت إلى أنه من بين التغييرات الأكثر توقعا، هي القدرة على إلغاء إرسال «آي ماسيدج» التي تم إرسالها، أو وضع علامة على الرسائل كغير مقروءة إذا أراد المستخدمون زيارتها لاحقاً.
وشرحت الشبكة أن المستلمين سيتلقون تنبيها بأن الرسالة الأصلية قد تم تحريرها أو حذفها، ولا تعمل إلا إذا كان الطرفان يعملان بنظام «آي أو إس 16»، وكانت «أبل» قد أكدت في السابق أن هذا كان من بين أكثر الميزات المطلوبة بين المستخدمين.
وأوضحت أن التغيير الأكبر سيكون شاشة القفل التفاعلية. وهو يتميز الآن بخطوط مخصصة، وتأثيرات صور جديدة، وخلفيات شخصية، وعناصر واجهة مستخدم تضيف معلومات في لمح البصر.
وتشمل الأدوات أحداث التقويم، وعمر البطارية، والتنبيهات، ونشاط «أبل ووتش»، والطقس، بالإضافة إلى القدرة على تتبع الأنشطة «الحية» مثل تقديم توصيلة «أوبر»، أو تحديثات لعبة رياضية أو «الدليفري»، حسبما شرحت «سي إن إن».
ولفتت إلى أنه هناك خيارات لإنشاء شاشات قفل متعددة بخلفيات مختلفة يمكن تبديلها طوال اليوم. يمكن للمستخدمين تصفح الخلفيات مع الصور المقترحة من مكتبة صور المستخدم، وستظهر الإشعارات في أسفل الشاشة.
ويعمل البرنامج المحدث بدءا من طراز «آيفون 8» الذي تم إصداره في عام 2017 وإلى أحدث طرازات أبل التي تم الإعلان عنها أواخر الأسبوع الماضي، وهي تشكيلة «آيفون 14».
وسبق لشركة «آبل» أن طرحت الميزات في يونيو (حزيران) الماضي في مؤتمرها السنوي للمطورين.



أميركا


آيفون


Technology

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.