التخطي إلى المحتوى

مانشستر يونايتد يرد على تصريحات رونالدو

يتوجه المنتخب الدنماركي، الذي حُرم من ارتداء قمصان مؤيدة لحقوق الإنسان في مونديال قطر 2022، إلى الدولة الخليجية، الثلاثاء، من دون تمثيل رسمي من الحكومة ولا من العائلة المالكة.

الجنيه المصري يقاوم الدولار.. 16 قرشا زيادة جديدة في أسعار العملة الخضراء

وأعلنت الحكومة الدنماركية أن أيا من أعضائها لن يكون حاضرًا في حفل افتتاح المونديال، الأحد المقبل، ولا حتى سفيرها لدى الدوحة.  

سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022

وقدّمت رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن استقالة الحكومة بعد فوزها في الانتخابات في مطلع الشهر الحالي وهي تجري حاليًا مفاوضات لتشكيل أخرى جديدة. 

قالت وزيرة الرياضة آن هالسبو-يورغنسن لوكالة الأنباء الدنماركية ريتزاو “التركيز حاليًا على تشكيل حكومة جديدة. في غضون ذلك، لن تكون الدنمارك ممثلة رسميًا في كأس العالم في قطر”.

كما لن يكون هناك تمثيل للمملكة في حفل الافتتاح، إذ أعلن ولي العهد فريدريك المولع بالمنتخب أنه ينحاز إلى موقف الحكومة. 

وقال، الاثنين، عبر إنستغرام بعد زيارته اللاعبين “المنتخب الوطني يحظى بدعمي الكامل، أينما كان يلعب في العالم. هذه المرة أتطلع إلى تشجيع المنتخب من المنزل”. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفض طلبًا للمنتخب الدنماركي بارتداء قمصان مؤيدة لحقوق الإنسان خلال تدريباته في مونديال قطر.

وتواجه قطر انتقادات بسبب سجلها الحقوقي، خصوصًا حيال مسألة العمال الأجانب في مشاريع بناء صروح المونديال، وحقوق النساء ومجتمع الميم. 

وسبق أن قررت شركة “هوميل” الراعية الرياضية للمنتخب طمس شعارها على القميص الرسمي خلال المونديال في “احتجاج على قطر وسجلها في حقوق الإنسان”. 

إلى جانب القميص الذي يحمل اللون الاحمر التقليدي للدنمارك، البلد الإسكندنافي الوحيد المشارك في كأس العالم، قدمت شركة “هوميل” أيضًا قميصًا باللونين الرمادي والاسود مع شعار بالكاد يمكن رؤيته.

ووقعت الدنمارك في المجموعة الرابعة، إلى جانب فرنسا حاملة اللقب، أستراليا وتونس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *