التخطي إلى المحتوى

بروفيسور أمراض كلى يجيب • صحيفة المرصد

يضع مصمّمو المجوهرات جزءاً من روحهم وذكرياتهم وموطنهم مع تصميم كل جوهرة، مُختارين الأحجار الكريمة والمعادن التي تعبر عنهم بكلّ صدق، وهذا ما يجعل المجوهرات أكثر ما يُحيي الإطلالة، فهي لا تعبر عن شخصية من ترتديها فقط، بل وصانعها أيضاً. كانت هذه الفكرة أول ما تبادر إلى ذهني بعد مشاركة المصمّمتين الإماراتيتين هند وفاطمة الجناحي قصة مشوار علامة مجوهراتهما Ailes، إذ تحمل كلّ خطوة من تأسيسها جزءاً من حكايتهما، التي لم تكن لتبدأ فصول نجاحها من دون إلهام والدتهما، ومساندة والدهما، وتمكين وطنهما الإمارات للنساء، والأهم ثقتهما ببعضهما البعض، وإيمانهما بحلم طفولتهما بتأسيس مشروع مشترك يدفعه شغفهما للمجوهرات. كان لنا هذا اللقاء مع هند وفاطمة الجناحي.
 

أخبار 24 | الصحة تعلن أسماء الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع برنامج الضمان الصحي

مجوهرات من تصميم هند وفاطمة الجناحي

من هما هند وفاطمة الجناحي؟

نحن أختان مقرّبتان من بعضنا البعض، شغوفتان بالمجوهرات، وبتصميم قطع مميزة واستثنائية، لذا أحببنا أن نعمل سوياً على إطلاق علامتنا Ailes، ولمستقبلنا وشراكتنا خطط كبيرة!

بعد اتهام دنيا بطمة له بالخيانة.. الشرطة المغربية تداهم شقة محمد الترك

لماذا اخترتما اسم Ailes لعلامة مجوهراتكما؟

كان من المهم لنا أن نختار اسماً يحمل معنى حقيقياً ويمثلنا، واسم عائلتنا باللغة العربية «جناحي» ما يعني أجنحة وترجمتها بالفرنسية Ailes.

ما هو دور كل من هند وفاطمة في تصميم مجوهراتAiles ؟

لا يوجد أدوار محددة لكل منا، فنحن نقوم بجميع المهام سويةً كفريق، ولدينا المقدرة على الخروج بأفكار مميزة معاً لتصميم قطع استثنائية.

أخبرانا عن اللحظة التي اكتشفتما فيها حبكما للمجوهرات وتصميمها؟

كبرنا ونحن نصمّم المجوهرات لأنفسنا بكلّ شغف، وفي يوم من الأيام، اقترحت والدتنا أن نحوّل شغفنا إلى مشروع، بإطلاق علامة مجوهرات خاصة بنا، وهكذا بدأ مشوار علامتنا.

تابعي المزيد: المصممة لولوة الوزان: مجوهرات جدتي أشعلت داخلي شغف الابتكار

ليس مجرد عمل

 

مجوهرات من تصميم هند وفاطمة الجناحي

 

حُلم الصغر تحقق بإطلاق علامتنا مجوهرات Ailes

كيف صقلتما موهبتكما في تصميم المجوهرات؟

عندما قرّرنا إطلاق مشروعنا الخاص في عالم المجوهرات، خضعنا معاً لدورات تصميم المجوهرات وتصنيف الألماس في معهد الأحجار الكريمة الأميركية GIA، الأمر الذي ساعدنا على تطوير مهاراتنا في تصميم المجوهرات بكل حبّ، وقد استمتعنا كثيراً خلال هذه الدورات فلم نشعر بأنه مجرد عمل.

من أين تستمدان الوحي؟

أكبر إلهام في حياتنا هي والدتنا، وقد أمدتنا مجوهراتها – التي كبرنا ونحن نشاهدها – بالإلهام، ومن المميز أن إطلاق العلامة كان باقتراح منها. نحن نريد أن نراها فخورة بنا دوماً ورأيها يهمنا كثيراً ويقودنا لتصميم مجموعاتنا.

ما هي القطعة الأقرب لكل منكما؟

من المستحيل اختيار قطعة مفضلة واحدة، فكل قطعة مميزة واستثنائية ونحبها بشكل مختلف.

من هي الفتاة التي تُمثل مجوهرات Ailes ذوقها؟

فتاة Ailes هي صاحبة ذائقة خاصة، واثقة من نفسها، وهي من تريد أن تعبر عن شخصيتها الفريدة من خلال إطلالتها وما ترتدي من قطع.

ما هي المعادن والأحجار الكريمة وشبه الكريمة والمواد التي تستخدمانها؟

نستخدم الذهب عيار 18 قيراطاً والألماس بدرجة نقاء VS، كما أننا نحب الياقوت.

تابعي المزيد: المصمّمة روزا جمال الدين: أقراط «قبّة الصخرة» تحمل رسالة للعالم

مراحل التصميم

 

أقراط من تصميم هند وفاطمة الجناحي

 

كبرنا ونحن محاطتان بنساء ملهمات، فلن نكون ما نحن عليه اليوم من دونهن

أصبح من الواضح وجود اهتمام من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي بمراحل تصميم المجوهرات، فهل بالإمكان شرحها باختصار؟

تتضمن عملية تصميم المجوهرات تحديد الفكرة وتحويلها إلى رسومات على الورق، من ثمّ نقوم بجلسة عصف ذهني، ونطوّر التصميم حتى نصبح راضيتين عنه. نقرّر ما هي المعادن والأحجار الكريمة التي سنستخدمها، من ثم نرسل هذه النتائج إلى المصنع لتنفيذ عينة من القطعة حيث نحرص على فحصها ونعمل على أن تكون بأفضل شكل وجودة، وعندما نصبح راضيتين عن عينة قطعة المجوهرات تصبح جاهزة.

ما هي المرحلة الأكثر متعةً والمرحلة الأصعب في تصميم قطعة مجوهرات؟

المرحلة الأصعب والأكثر متعة في نفس الوقت هي تطبيق الفكرة، فمع متعة التصميم نهتم بأدق التفاصيل، الأمر الذي يتطلب عملية طويلة للحصول على نتيجة نهائية كما نرغب.

تابعي المزيد: المصمّمة إيمان فواز: هناك قيمة عاطفية وراء كل قطعة مجوهرات أصمّمها

إمكانيات كبيرة

 

مجوهرات من تصميم هند وفاطمة الجناحي

 

لا يوجد أدوار محددة لكل منا، فنحن نقوم بجميع المهام سويةً كفريق لتصميم قطع استثنائية

كإماراتيتين، كيف تريان مستقبل تصميم المجوهرات من قبل الشابات أمثالكما؟

يبدو مستقبل تصميم المجوهرات واعداً جداً، ونحن سعيدات برؤيتنا لنجاح العلامات المحلية بقيادة سيدات إماراتيات، فهنالك إمكانيات كبيرة في وطننا، ونحن في قمة حماسنا للمساهمة في نمو هذه الصناعة.

من هي مصمّمة المجوهرات التي تلهمكما تصاميمها ومسيرتها؟

نادية ومنى الزرعوني، صاحبتا مجوهرات Monogram الإماراتية، إذ تلهمنا ابتكاراتهما وإبداعاتهما التي لا تعرف الحدود في التصميم لتجربتها في علامة مجوهراتنا .

كيف انعكس تمكين المرأة في الإمارات على نجاحكما؟

لطالما كانت النساء الإماراتيات من أفضل رائدات الأعمال، وقد كان لهن دور كبير في نمو وازدهار دولتنا، وقد كبرنا ونحن محاطتان بنساء ملهمات، فلن نكون ما نحن عليه اليوم من دونهن!

ما هو دور عائلتكما والمحيط في تأسيس علامتكما واستمراركما في تحقيق أهدافكما؟

شجعنا والدنا على الدوام لإطلاق علامتنا الخاصة، فهو المرشد والداعم الأول لنا، فنحن ندين بنجاحنا له ولوالدتنا، كما أننا شاكرتان لدعمهما ونصائحهما.

ما هي أبرز السمات في شخصية كلّ منكما، والتي ساعدت على نجاحAiles ؟

هند: ابتكار ورؤية فاطمة لعلامة Ailes ساهما بالكثير، فقد درست التسويق، وعليه كانت مهاراتها ومعرفتها في غاية الأهمية أثناء تطوير علامتنا والتعرف إلى متطلبات الأسواق.

فاطمة: نظرة هند الفنية وابتكارها ساعدتها على إدارة علامة مجوهرات Alies ، كما أن لمستها في تنفيذ المجوهرات لتصبح بشكلها النهائي مهمة جداً.

كيف تحرصان على سير العمل بسلاسة؟ هل لتكامل شخصيتيكما دور في ذلك أم أنكما خضعتما لدورات ساعدتكما على إدارة العمل كشريكتين؟

لقد كبرنا سوياً ونحن على وفاق، واختلافاتنا الشخصية تكملنا، ما يجعل العمل يسير بمتعة وسلاسة.

هل تخيلتما في صغركما بأنكما ستصبحان شريكتين ومصممتي مجوهرات؟

لطالما حلمنا بأن نؤسس شركتنا الخاصة بنا منذ كنا صغيرتين، كما أننا منذ نعومة أظافرنا شغوفات اتجاه المجوهرات، لذلك نحن لسنا مفاجأتين لإطلاق علامة Ailes بل تغمرنا السعادة لأن حلمنا قد تحقق.

تابعي المزيد: هاشم الهاشمي لـ “سيدتي”: تصاميم مجوهراتي مستوحاةٌ من تراث السعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *