التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: نصح أخصائيو التغذية في موقع EAT THIS، بإدخال 9 أطعمة بين الوجبات الرئيسية، من شأنها أن تعمل على إنقاص الوزن بطريقة صحية ومستدامة، منها،

فستق

تقول أخصائية التغذية لورين مانكير:”الفستق بقشرته هو مصدر طبيعي للبروتين إلى جانب الألياف والدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالشبع، ما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أكبر، مردفه: إن فتح كل قشرة من الفستق لإخراج الجوز يؤدي إلى إبطاء عملية الأكل، مما قد يؤدي إلى مزيد من الرضا والسماح للناس بالانتباه إلى إشارات الجوع.

البيض المسلوق

تناول البيض المسلوق يجعله وجبة خفيفة سريعة ومريحة، تقول مانكير:”البيض المسلوق مليئ ببروتين عالي الجودة، إلى أن هذه الوجبات الخفيفة مليئة بالعناصر الغذائية التي تدعم إدارة الوزن”.

ألواح البروتين

تقول الأخصائية كورتني دانجيلو:”يعد تناول قطعة من البروتين أحد أفضل الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات التي يمكنك العثور عليها لفقدان الوزن، وعادة ما تحتوي الأطعمة الجيدة على 15-20 جراما من البروتين لكل حصة، جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور وفيتامين ب”.

الجبن القريش

يعتبر الجبن القريش وجبة خفيفة رائعة ليس فقط لمحتواه من البروتين ولكن بسبب تنوعه أيضا، ويمكن تناوله بمفرده أو إقرانه بالفاكهة. على سبيل المثال كوب واحد من الجبن القريش يحتوي على حوالي 25 جراما من البروتين.

اللحم البقري المقدد

عادة يمكنك الحصول على ما يصل إلى 9 جرامات من البروتين لكل 1 أونصة مع 80 سعرة حرارية فقط.

زبدة اللوز والتفاح

يقول أخصائية التغذية تريستا بيست :”تحتوي زبدة اللوز على وجه الخصوص على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة، وفيتامين E ، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والألياف، والبروتين، في حين أن محتوى الدهون قد يخيف المبتدئين من الوجبات الخفيفة الصحية”.

زبادي يوناني وتوت

إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة على الجانب الأكثر حلاوة والتي لا تزال منخفضة في السكر المضاف، فقد ترغب في تجربة مزيج الزبادي اليوناني والتوت المختلط.

رولات الديك الرومي

تقول الأخصائية ليزا يونغ : الديك الرومي مصدر جيد للبروتين ويعطي إحساسا بالشبع”.

حمص وخضار

تقول يونغ : الحمص غني بالبروتين النباتي ويعطي إحساسا بالشبع”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.