التخطي إلى المحتوى

يختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحضيراته للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر بمواجهة كرواتيا، الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة تجريبية دولية هي الأولى بين المنتخبين.

واستعد «الأخضر» لكأس العالم عبر ثلاث مراحل، كانت الأولى والثانية في إسبانيا، ولعب خلالها 4 مباريات تجريبية، بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث نظم معسكراً لمدة 25 يوماً، خاض خلاله 5 مباريات تجريبية، حيث فاز على مقدونيا«1-0» وعلى آيسلندا بالنتيجة ذاتها، وتعادل مع الإكوادور وأمريكا سلبيًا كما تعادل «1-1» مع بنما.

ويشارك الأخضر السعودي في كأس العالم للمرة السادسة، أفضلها في الأولى عام 1994 عندما بلغ ثمن النهائي من البطولة التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتخوض السعودية، أولى مبارياتها في المونديال الثلاثاء المقبل أمام الأرجنتين، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما المكسيك وبولندا.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد، مدير الجهاز الفني، أعلن في وقت سابق عن القائمة النهائية التي ضمت 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في المونديال الماضي عام 2018 في روسيا.

ومن المنتظر أن يزج رينارد بالعناصر الأساسية التي سيعتمد عليها في المباريات الرسمية، لا سيما بعد تعافي سلمان الفرج وسلطان الغنام وصالح الشهري من الإصابات ووصولهم الى الجاهزية.

من جهته، علّق زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، على منافسه المرتقب، وقال: «إنه فريق قتالي، وسنبذل قصارى جهدنا».

وتابع داليتش في حديثه لتلفزيون «إيتش أر تي» الحكومي: «يجب أن ندخل المباراة بتركيز 100 في المئة، ولا توجد طريقة أخرى، وبالطبع، أتمنى الفوز».

وأضاف المدرب البالغ 56 عامًا: «آمل أن تكون مباراة جيدة.. نلعب مباراة مع منافس جيد، وأنا أتابع فرقهم ودوريهم، لقد تغير الكثير منذ أن غادرتُ السعودية، ولكن هناك لاعبين قمت بتدريبهم وأعرف جودتهم.. أتوقع مبارزة صعبة، وآمل ألا تكون هناك إصابات وأن يخوض الفريقان اختبارًا جيدًا».

وكشف داليتش عن مشاركة القائد لوكا مودريتش والمخضرم إيفان بيريشيتش في المباراة مردفاً: «لكن لا يزال عدد الدقائق غير معروف».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *