التخطي إلى المحتوى


© Reuters

Investing.com – بعد الانسحاب الذي زاد الطين بلة يبدو أن هناك من يريد الدخول على خط انقاذ واحدة من اكبر بورصات العملات الرقمية إف تي إكس والتي تسبب انهيارها في أزمة عاصفة في مجتمع التشفير.

ومنذ أيامم وبعد الإعلان عن الدخول في صفقة انقاذ قد تصل إلى 500 مليون أعلنت بينانس الانسحاب من صفقة انقاذ إف تي إكس وهو ما زاد الضغوط على منصة العملات الرقمية التي أعلنت الإفلاس.

مهتمة

قال براد جارلينجهاوس ، الرئيس التنفيذي لشركة ، إن الشركة ستكون مهتمة بالشركات المملوكة لشركة FTX التي تخدم عملاء الأعمال.

يقال إن براد جارلينجهاوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple ، مهتم بشراء أجزاء معينة من بورصة المنهارة FTX.

اتصال سام بنكمان

جاء ذلك على هامش مؤتمر Ripple’s Swell في لندن حيث قال Garlinghouse إن الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX Sam Bankman-Fried اتصل به قبل يومين من تقديم الشركة للإفلاس حيث سعى لجمع المستثمرين إلى إنقاذ العمل.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Ripple أنه خلال المكالمة ، ناقش الاثنان ما إذا كانت هناك شركات مملوكة لشركة FTX “قد ترغب Ripple في امتلاكها”.

“كان جزء من محادثتي أنه إذا كان بحاجة إلى السيولة ، فربما كانت هناك أعمال تجارية اشتراها أو يمتلكها ونرغب في امتلاكها هل كنا سنشتري بعضًا منها منه؟ أعتقد بالتأكيد أن هذا كان على الطاولة.

وقال Garlinghouse أنه الآن بعد أن قدمت FTX طلبًا لإفلاس الفصل 11 في الولايات المتحدة ، فإن المعاملة المحتملة لشركة FTX ستكون “مختلفة تمامًا عما كانت ستصبح فردية”.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Ripple : “أنا لا أقول إننا لن ننظر إلى هذه الأشياء – أنا متأكد من أننا سنفعل ذلك، لكنه طريق أصعب في التعامل “.

130 شركة

تم إدراج ما يقرب من 130 شركة تابعة لـ FTX ، بما في ذلك FTX.US ، في ملف الإفلاس في ولاية ديلاوير.

بعض الشركات التابعة غير المدرجة في الإجراءات تشمل غرفة المقاصة المشفرة LedgerX و FTX Digital Markets و FTX Australia Pty ومعالج المدفوعات FTX Express Pay.

قال Garlinghouse إنه سيكون مهتمًا بشراء الأجزاء التي تخدم العملاء التجاريين، ويبدو أن المديرين التنفيذيين لشركة Ripple ، مثل كثيرين في الصناعة ، يتابعون آخر التطورات في ملحمة FTX.

رسالة سابقة

وجه ديفيد شوارتز ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Ripple ، رسالة على Twitter إلى موظفي FTX ، مقترحًا أنه سيكون هناك متسع في Ripple لهم ، طالما أنهم غير مشاركين في الامتثال أو التمويل أو أخلاقيات العمل “.

عينت FTX مؤخرًا شركة إدارة إعادة الهيكلة Kroll كوكيل لها لتتبع جميع المطالبات ضد FTX والتأكد من إخطار الأطراف المعنية بالتطورات خلال قضية الإفلاس بموجب الفصل 11.

قال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة FTX جون راي ، يوم الأحد أن منصة العملات المشفرة المفلسة تتطلع إلى بيع أو إعادة هيكلة إمبراطورتيها العالمية.

وتحدث الرئيس التنفيذي لـ FTX، قائلاً “استنادًا إلى مراجعتنا على مدار الأسبوع الماضي، أسعدنا أن نعلم أن العديد من الشركات التابعة الخاضعة للتنظيم أو المرخصة لـ FTX، داخل الولايات المتحدة وخارجها، لديها ميزانيات مستقرة وإدارة مسؤولة وأعمال قيّمة”.

وأوضح راي، الذي حل محل Sam Bankman-Fried مؤسس FTX عندما تقدمت الشركة بطلب الحماية بموجب الفصل 11 من الإفلاس في 11 نوفمبر أنه من “الأولوية” في الأسابيع المقبلة “استكشاف المبيعات أو إعادة الرسملة أو المعاملات الاستراتيجية الأخرى فيما يتعلق بهذه الشركات التابعة، وغيرها”.

إذن بالتسوية

وفي المقابل وجاء بيان راي مع موجة من الإيداعات صباح يوم السبت في محكمة الإفلاس في ديلاوير،في هذه الإيداعات، طلبت FTX الإذن بالدفع للبائعين الخارجيين، وتوحيد الحسابات المصرفية، وإنشاء حسابات جديدة.

وأشارت FTX إلى أنها لم تحدد جدولًا زمنيًا محددًا لاستكمال هذه العملية وقالت إنها “لا تنوي الكشف عن المزيد من التطورات ما لم وحتى تقرر أن الإفصاح الإضافي مناسب أو ضروري”.

وتسعى FTX و السلطات في جزر الباهاما إلى الحصول على الاختصاص القضائي بشأن عملية الإفلاس في محكمتين أميركيتين مختلفتين.

في الأسبوع الماضي ، قام المنظمون في جزر البهاما بنقل أصول رقمية بقيمة مئات الملايين من الدولارات إلى ملكهم الخاص، واعترفت سلطات الباهاما بذلك في بيان صحفي بعد أن اتهمهم محامو FTX بالقيام بذلك في ملف محكمة الطوارئ.

شركات تفلت

تحدث الرئيس التنفيذي لـ FTX، بالثناء على بعض الشركات التابعة التي حافظت على استقرارها، وأحد الأمثلة على ذلك هو LedgerX ، وهي منصة لتداول السلع تخضع لتنظيم من السلطات المختصة.

وكانت LedgerX واحدة من عدد قليل من الشركات التابعة لـ FTX والتي ليست جزءًا من إجراءات الإفلاس ولا تزال تعمل حتى اليوم.

وتتيح المنصة، التي استحوذت عليها FTX في عام 2021، للمتداولين عمليات الشراء والمقايضات والعقود الآجلة على والإيثريوم.

مزيد من الصبر

وطلب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة FTX من الموظفين والبائعين والعملاء والمنظمين وأصحاب المصلحة الحكوميين “التحلي بالصبر” معهم، وقالت FTX في ملفها أنه يمكن أن يكون هناك أكثر من مليون دائن في قضايا الفصل 11.

وحددت FTX ومحاسبوها 216 حسابًا مصرفيًا عبر 36 بنكًا بأرصدة إيجابية على مستوى العالم. وبلغ إجمالي الأرصدة النقدية في جميع الكيانات حوالي 564 مليون دولار، منها 265.6 مليون دولار في عهدة LedgerX.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *