التخطي إلى المحتوى

الرياض : البلاد

جددت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعترافها ببرنامج الطب النفسي العام في مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض لمدة 4 سنوات قادمة، تبدأ بتاريخ 1 أكتوبر 2022 وتنتهي في يوم 30 سبتمبر 2026م.

وجاء التجديد بناء على المعايير التي أقرتها الهيئة وبعد توصية لجنة الاعتماد البرامجي فيها، كما أقرت الهيئة زيادة الطاقة الاستيعابية القصوى للبرنامج بنسبة 100%، ليصبح عدد المقاعد المخصصة له 32 مقعداً.

وثمّن المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني ثقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالمجمع، والبرامج التدريبية المقدمة فيه والكوادر البشرية الخبيرة والموارد التي يضمها، مشيراً إلى أن البرنامج يُعد أحد البرامج التدريبية المعتمدة في المجمع من قبل الهيئة، التي تضم دبلوم الصيدلة السريرية، وبرنامج التخصص الدقيق في الطب النفسي للإدمان.

وأوضح أن المجمع حاصل على “الاعتماد المؤسسي” الذي يعد أعلى اعتماد تمنحه الهيئة للمنشآت الصحية وذلك في تخصص الصحة النفسية، معرباً عن اعتزازه بالجهود التي يبذلها المختصون في المجمع لتطوير خدمات الطب النفسي وطب الإدمان وخدمات الصحة النفسية الأخرى.

وأشار الدكتور محمد القحطاني إلى أن المجمع يعد أحد الصروح الطبية المتخصصة في مجال الصحة النفسية الذي وضع على عاتقه تطوير الخدمات الصحية في هذا التخصص من خلال برامجه المتنوعة ومشاريعه التطويرية والتحسينية وخبراته التي يستفيد منها المنتمون لهذا التخصص من جهات وأفراد، محلياً وإقليمياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.