التخطي إلى المحتوى

بعد دقائق من إعلان البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة بنسبة 2%، قرر البنك الأهلي المصري إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي يبلغ نحو 17.25%، ويصرف العائد سنوياً.

كما قررت لجنة الأصول والخصوم في البنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14% اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

اقرأ المزيد: سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.. هاني جنينة يتوقع تحريراً كاملاً

أيضاً، أصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.5% سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

وفي السياق ذاته، ؜ قرر بنك مصر إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي يبلغ نحو 17.25%؜، ويصرف العائد سنويا. كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%، اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

وفي مارس الماضي، وعقب الاجتماع الاستثنائي للبنك المركزي المصري، قررت بنوك الأهلي ومصر، إصدار شهادات استثمار بعائد سنوي يبلغ 18%، وذلك في إطار تقليص حجم السيولة المتاحة في السوق المصري، لوقف موجة التضخم التي تشهدها البلاد.

وحققت شهادات الـ18% المستهدف منها بمبلغ حوالي 755 مليار جنيه لدى البنكين، حيث بلغت حصيلة شهادة الـ18%؜ مبلغ 515 مليار جنيه لدى البنك الأهلي المصري و240 مليار جنيه لدى بنك مصر منذ صدورها في 21 مارس حتى نهاية عمل يوم 30 مايو الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *