التخطي إلى المحتوى

توّج المنتخب السعودي تحت 23 عاماً لكرة القدم، بلقب بطولة كأس اتحاد غرب آسيا 2022، بعد فوزه 3-1 على نظيره القطري في المباراة النهائية، التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الثلاثاء.

وسجل أهداف الأخضر الثلاثة أحمد الغامدي «9» وسعد الناصر«18» ومصعب الجوير«67»، فيما سجل المنتخب القطري بواسطة دياب هارون « ركلة جزاء 49».

وتُعد البطولة الثانية للأخضر الأولمبي، بعد فوزه بلقب بكأس آسيا في أوزبكستان يونيو الماضي.

ومارس الأخضر ضغطًا متواصلًا على مرمى العنابي منذ صافرة البداية، وكان زياد الجهني قريبًا من افتتاح التسجيل بعد مرور 3 دقائق، لكنه سدد في الشباك الخارجي حتى تمكن أحمد الغامدي من افتتاح التسجيل من تسديدة قوية عند الدقيقة “9”، واستمر ضغط المنتخب الأولمبي.

وكاد محمد مران أن يضاعف النتيجة بعد انفراد كامل بالحارس، الذي تمكن من التصدي لمحاولة مران، قبل أن يعود مرة أخرى بتمريرة داخل منطقة الـ18 إلى سعد الناصر زميله، الذي تمكن من هز الشباك من تسديدة يسارية عند الدقيقة 18.

ومع مرور الوقت حاول لاعبو المنتخب القطري الدخول في أجواء المباراة وتقاسم السيطرة مع الأخضر، وسعوا نحو تقليص الفارق، لكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع منظم ولم تشكل هجماتهم أدنى خطورة على مرمى عبدالرحمن الصانبي حارس الأخضر، والذي انهى الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، تحصل المنتخب القطري على ركلة جزاء احتسبها اللبناني علي الأسمر بعد مخالفة ارتكبها حسين الصبياني مدافع الأخضر سجل منها العنابي هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 49، لكن مصعب الجوير لاعب الأخضر تمكن من إعادة فارق الهدفين من بعد تسجيله هدفًا من ضربة ثابتة عند الدقيقة 67 وبعدها سيطر الأخضر على مجريات المباراة حتى صافرة النهاية.

ونظمت السعودية البطولة في مدينة جدة بمشاركة 6 منتخبات قسمت إلى مجموعتين، وجاء المنتخب السوري في المركز الثالث بعد تغلبه بهدف على نظيره العماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *