التخطي إلى المحتوى

أدى ارتفاع الطلب من أجل حجز آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس إلى تعطل سيرفر الشركة الأمريكية في الصين.

وبمجرد فتح الموقع لعمليات الطلب المسبق على الآيفون الجديد، قام أكثر من مليوني مستخدم بتقديم طلباتهم في غضون 24 ساعة تقريبا.

آيفون 14 برو

وتلقى جهاز آبل آيفون 14 برو أكثر من مليون طلب مسبق لشرائه بينما وصل عدد الطلبات المسبقة للطراز الأغلى برو ماكس إلى حوالي 800 ألف طلب مسبق.

ومع وجود أعداد كثيرة تحاول شراء الآيفون الجديد، سوف يكون هناك تأخير في عملية شحن آيفون 14 ربما تصل من خمسة إلى سبعة أسابيع.

ليست الصين وحدها من لديها إقبال هائل لشراء الآيفون الجديد. حيث شهدت الفئة الأعلى لآيفون 14 طلبا قويا في العديد من البلدان. ويرى المحلل الشهير مينج تشي كو إن الطلبات المسبقة على سلسلة آيفون 14. من المتوقع أن تتجاوز الطلب الذي كان على الآيفون السابق.

أما الفئة العادية وهما آيفون 14 و آيفون 14 بلس، على ما يبدو فإن المستخدمين لا يفكرون في شرائهم. ويتوقع مينج أن يكون الطلب المسبق لهما أسوء من الطلبات المسبقة الخاصة بكلا من آيفون 13 ميني والجيل الثالي من آيفون SE.

وفي عام 2021، كانت هناك حادثة مشابهة لما حدث عند حجز آيفون 14، حيث انهالت الطلبات المسبقة بشكل جنوني على سلسلة آيفون 13 في الصين. وبلغ اجمالي عدد الطلبات المسبقة على تشكيلة آيفون 13 أكثر من 5 مليون طلب.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعلن عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس مع ميزة الاتصال بالقمر الصناعي

آبل تعتزم زيادة الفروقات والتمييز بين الفئة برو والفئة العادية في الآيفون

يُذكر أن آبل قد كشفت النقاب عن سلسلة آيفون 14 منذ أيام خلال مؤتمر Far Out وتم اطلاق 4 طرز من الآيفون الجديد. وهم كالتالي، آيفون 14 العادي و آيفون 14 بلس بديل ميني، بجانب آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

أخيرا، الطلب القوي على الفئة الأعلى من أيفون 14 يرجع إلى أن آبل قدمت معظم الترقيات في تلك الطرز أما الفئة العادية فلم تحصل على تحسينات أو ميزات كبيرة كما كان يحدث في السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.