التخطي إلى المحتوى

انتقادات عديدة تعرضت لها شركة «أبل» من قبل مستخدمي هواتف آيفون، بسبب القطع أو الشريط المتواجد أعلى شاشة الهاتف والمعروف بـ«نوتش»، ما جعل الشركة تستجيب لمستخدمي هواتفها، وتعيد النظر في تلك العلامة الموجود أعلى الهاتف.

استجابت «أبل» لعملائها في هاتفها الجديد وأحدث إصدارتها «آيفون 14»، والذي كشفته عنه منذ أيام في مؤتمرها السنوي لعام 2022، إذ أعادت الشركة تصميم الشق العلوي، تحت مسمى جديد «Dynamic Island».

«أبل» تنظر إلى «سامسونج»

وسارت شركة «أبل» على نهج منافستها «سامسونج»، واستجابت لمطالب مستخدميها بشأن هواتف آيفون، في محاولة منها لخلق تفاعل جديد مع عملائها، وبدأت بميزة «Dynamic Island»، بحسب ما ذكره موقع «سي نت» الأمريكي.

خاصية «Dynamic Island» الجديدة تستهدف تحسين التفاعل في هاتف «آيفون 14»، وذلك عن طريق استغلال المساحة العلوية للهاتف وتحويلها إلى مساحة نشطة غنية بالتنبيهات والإشعارات، فضلا عن الرسوم الفريدة.

خاصية «Dynamic Island»

ومن بين مزايا الخاصية الجديدة خلق وهم أن الشق العلوي يمكنه التحول بسلاسة إلى أشكال مختلفة، على حسب نوع النشاط أو التنبيه، إذ أن هذه الميزة متواجدة في هواتف شركة «سامسونج» الحديثة أيضًا، إلا أن شكلها مختلف.

وتتميز خاصية «Dynamic Island» بالقدرة على فتح عدد من التطبيقات المختلفة في وقت واحد وعلى نفس الشاشة، حيث يمكن أن يعرض المستخدم أغنية يستمع إليها ومع إمكانية تغييرها أو توقيفها بدون الحاجة للانتقال إلى تطبيق الموسيقى، أو إجابة على اتصالات واردة في نفس الوقت مع استخدام تطبيق آخر. 

ومن جانبه، أعلن جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق في شركة «أبل»، أن التغيير الجديد في هاتف «آيفون 14» يعيد النظر إلى تفاعل المستخدمين مع جهاز آيفون الخاص بهم.

وكانت شركة «أبل» أعلنت عن آخر إصداراتها الحديثة في مؤتمرها السنوي لعام 2022 بولاية كاليفورنيا، الأربعاء الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.