التخطي إلى المحتوى

الخليج

تستعد شركة أبل، الثلاثاء، إلى طرح أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، والذي تم الكشف عنه خلال الإعلان عن سلسلة الهاتف آيفون 14، والتي تم إطلاقها، حيث سيكون متاحاً للعديد من طرازات آيفون.

ويوفر iOS 16 تحسينات وبعض الخيارات الجديدة للتخصيص، مع نظام التشغيل، حيث تحصل على ميزات مثل وضع التركيز وشاشة القفل الجديدة والمزيد من طبقات الخصوصية للألبومات المخفية والمحذوفة مؤخراً.

وأعلنت شركة أبل رسمياً التخلي عن دعم 5 هواتف آيفون هي: آيفون 7، وآيفون 7 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، إضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون «إس إي».

وهذا يعني أن حاملي هذه الهواتف لن «يكملوا المشوار الجديد للتحديثات»، في خطوة تهدف أولاً إلى دفعهم باتجاه ترقية هواتفهم إلى نسخة أحدث من هذا الهاتف، كما يقول خبراء، وفقاً لما أورده موقع «سكاي نيوز العربية».

أما الهواتف التي ستحصل على تحديث نظام التشغيل فهي: الهاتف الجديد طبعاً آيفون 14 والنسخ التي صدرت معه الأربعاء، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، وآيفون 12 وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.

وتضم القائمة أيضاً: «آيفون إكس أس، وآيفون إكس أس ماكس، وآيفون إكس أر، وآيفون إكس، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون أس إي ( الجيل الثاني ).

«أي أو إس 16»

وتطلق أبل النسخة الأحدث من نظام التشغيل «أي أو أس 16» الجديد، مشيرة إلى أنه سيأتي بميزات تعزز القدرات الذكية لهواتف آيفون التي سترتقي إلى مكانة جديدة بعد التحديث.

وسيمنح نظام التشغيل الجديد (iOS 16) حاملي هواتف آيفون القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، وخاصة شاشة القفل التي ستأتي «بشخصية جديدة».

وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف أبل، أيضاً على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، إضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح «سفاري» تُعرف باسم «مفاتيح المرور»، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفّر بالكامل والآمن من عمليات التصيّد الاحتيالي وتسريب البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.