التخطي إلى المحتوى

تُوفر شريحة كوالكوم اتصالاً بشبكات الجيل الخامس (مارك أسنسيو/Getty)

أفاد تحليل أجرته شركة آيفيكسيت وبيان من شركة آبل، بأن طرازات هواتف آيفون 14 الجديدة تحتوي على شريحة تتصل بالأقمار الصناعية من إنتاج شركة كوالكوم، لكنها تضمّ أيضاً مكونات إضافية صممتها آبل خصيصاً لأكبر ميزة جديدة في هاتفها.

وطرحت آبل الجمعة تشكيلة هواتفها الجديدة، آيفون 14. وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية الجديدة بقدرة الهاتف على الاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسائل الطوارئ عندما لا يتوافر اتصال بالإنترنت اللاسلكي (واي فاي) أو من طريق شبكات الهاتف المحمول.

وقالت آبل هذا الشهر إن طرازات آيفون 14 الجديدة تحتوي على أجهزة جديدة تجعل خدمة رسائل الطوارئ ممكنة، وتعتزم الشركة تشغيلها مع تحديث برنامجها المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني. ولم تذكر الشركة تفاصيل عن الأجهزة الخاصة بالأقمار الصناعية.

وتعمل آيفيكسيت، وهي شركة مقرها سان لويس أوبيسبو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، على تفكيك أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لتقييم مدى سهولة إصلاحها. وفككت الشركة أمس الجمعة جهازاً من طراز آيفون 14 برو ماكس، ما كشف عن وجود شريحة إكس 65 من كوالكوم.

وتُوفر شريحة كوالكوم اتصالاً بشبكات الجيل الخامس، كذلك فإن لديها القدرة على استخدام ما يسمى النطاق إن 53، وهو نطاق التردد الذي تستخدمه أقمار شركة غلوبال ستار الصناعية.

وكشفت غلوبال ستار هذا الشهر عن صفقة تستحوذ بموجبها آبل على ما يصل إلى 85 في المائة من سعة شبكتها للأقمار الصناعية لتمكين ميزة المراسلة في حالات الطوارئ الجديدة من آبل.

وقالت آبل في بيان أرسلته إلى رويترز يوم السبت إن تشغيل الميزة الجديدة يحتاج إلى مكونات أجهزة وبرامج إضافية في آيفون 14 يتعين تسجيل ملكية من يحصل عليها. وأضافت: “يتضمن آيفون 14 مكونات تردد لاسلكي مخصصة وبرمجيات جديدة صممتها آبل بالكامل، التي تعمل معاً على تمكين خاصية رسائل الطوارئ (إس.أو.إس) عبر الأقمار الصناعية”.

ولم ترد شركة كوالكوم حتى الآن على طلب للتعليق.

(رويترز)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.